أخبار اليمن

ميليشيا الحوثي تنهار على مشارف تعز (فيديو)

قالت مصادر، إن قوات “ألوية العمالقة “واصلت الإثنين -بإسناد من قوات التحالف العربي- تقدمها الميداني بمحور الساحل الغربي لليمن، والسيطرة على سلسلة جبلية تقع على مشارف مدينة البرح الاستراتيجية غربي تعز.

وأوضحت المصادر، أن هذا التقدم يأتي بعد تحرير مفرقي المخا والوازعية في عمليات عسكرية نوعية كبّدت ميليشيات الحوثي الإيرانية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، وذلك بدعم من المقاومة الوطنية التي يقودها العميد طارق صالح.

ولقي أكثر من 20 قناصًا حوثيًّا مصرعهم، إثر مواجهات مع قوات “ألوية العمالقة” على الجبال المحيطة بمدينة البرح، إضافة إلى مقتل واستسلام أعداد كبيرة من عناصر الميليشيات، بينهم قيادات ميدانية وسط انهيارات متلاحقة في صفوفهم وفرارهم من جبهات القتال تاركين خلفهم أسلحتهم وعتادهم العسكري.

وكانت قوات “ألوية العمالقة” قد سيطرت على مفرقي المخا والوازعية غربي تعز، إضافة إلى سلسلة جبلية مطلة على الطريق الرئيسي كانت تتمركز فيها قناصة ميليشيات الحوثي، والتبة السوداء وجبل الخزان الإستراتيجي وسط استمرار تضييق الخناق على مسلحي الحوثي.

من جانبها، شنّت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية على مواقع ميليشيات الحوثي، استهدفت آلياتهم وتعزيزاتهم العسكرية في ضربات مباغتة أنهكت قدراتهم العسكرية وأربكت صفوفهم.

ويشهد محور الساحل الغربي لليمن عملية عسكرية واسعة في مفرق “المخا – البرح” غربي محافظة تعز، للسيطرة على مناطق جديدة من قبضة ميليشيات الحوثي، واستكمالًا لتحرير وتأمين الساحل الغربي وفك الحصار عن تعز من الجهة الغربية، بإسناد من القوات المسلحة الإماراتية العاملة ضمن قوات التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لدعم الشرعية في اليمن.