أخبار اليمن

الموجز الختامي : ليوم الثلاثاء 7\5\2018

@ القوات الحكومية تستعيد مدينة البرح من قبضبة المليشيات الحوثية ..وقطعت خطوط الإمداد الرئيسية لها ، وسيطرت صباح اليوم على مصانع الغنامي للبطاريات ومصنع الثلج في مشارف البرح، ومن المتوقع سيطرتهم على مصنع الأسمنت خلال الساعات القادمة حيث يبعد أربعة كيلو متر عن مدينة البرح.بمساعدة مروحيات الاباتشي التابعة لقوات التحالف العربي التي تمشيط المناطق المجاورة لمنطقة البرح باتجاه مدينة هجدة…

@قوات المقاومة الوطنية وألوية العمالقة المسنودة بقوات المقاومة التهامية والجنوبية، تتقدم غرب تعز.وأسر أكثر من 50 عنصراً حوثياً لدى ألوية العمالقة وظهورصورللعميد طارق محمد عبدالله صالح وهو في أرض المعركة يوجه بالزحف على مواقع المليشيا ومطاردتهم.

@ بيان للاحزاب والقوى السياسية يشيد بثبات الموقف الوطني للقيادة السياسية.. مستنكرا تلك الخطوات التي أقدمت عليها القيادة الإماراتية في سقطرى..مشيدة بثبات الموقف الوطني للقيادة السياسية ..وطالبت الأحزاب والقوى السياسية المساندة للشرعية بتكثيف الاتصالات مع الإخوة الأشقاء في المملكة العربية السعودية قائدة التحالف العربي، من أجل الضغط على دولة الإمارات العربية المتحدة لسحب قواتها من سقطرى فورا ودون شروط ، والعمل على إزالة التوتر الناجم عن السياسات الإماراتية في المناطق المحررة.

@ توكل كرمان الحاصلة على جائزة نوبل اليهودي ترقص على جثث القتلى اليمنيين ..حيث تزامن هذا الرقص مع المجازر والموت الجماعي الذي لحق باليمنيين يوم أمس وقد طالب بعض المنتقدين لتوكل كرمان المجتمع الدولي بسحب جائزة نوبل للسلام لأنها مجردة من المشاعرو السلام والانسانية ومايشهده اليمن من القتل اليومي ..

@ هروب لمليشيات الحوثي من مواقعها في جبهتي كهبوب والوازعية بعد سيطرة الجيش الوطني على كافة خطوط الإمداد في منطقة البرح غربي تعز…

@ إنتقالي سقطرى يحذر “الإخوان” من التمادي في استفزاز الجنوب ..من “الأدوار المشبوهة التي تحيكها الأيادي العابثة، من تنظيم الإخوان الإرهابي المدعوم قطرياً، بهدف عرقلة عمل التحالف العربي الايجابي في اليمن عامة، والجنوب خاصة، بقصد بث اليأس والفرقة بين الناس”.

@ الرئيس هادي يهاتف قائد جبهة الساحل الغربي ..واشاد بقائد عمليات جبهة الساحل الغربي أبو زرعة المحرمي ،بالبطولات التي يسطرها قادة وضباط وصف وأفراد منتسبي الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وما يصنعوه من مآثر لنصرة اليمن وأمنه واستقراره.

@ قصف صاروخي ومدفعي سعودي على مناطق متفرقة للحوثيين من مديريتي منبه و رازح الحدوديتين –  – وغارةعلى منطقة لية بمديرية الظاهربمحافظة صعدة..

@ قتلى وجرحى من المليشيات الحوثييةخلال هجوم أعقبته معارك انتهت بتطهير غول سالم والجفينة بحوران بجبهة قانية شرقي البيضاء..من أيدي المليشيات ..

@ معارك تطهير مديرية كتاف صعدة في اشدها وانتصارات في باقم على المليشيات الحوثية.. مدعومة بطيران التحالف العربي ..

@4غارات لطيران التحالف العربي على مديرية صرواح – مأرب

@ المليشيات االحوثية تكثف نشر الألغام والتمترس المسلح وسط أحياء ومعالم مدينة زبيد التاريخية جنوب محافظة الحديدة..

@ الجيش الاسرائيلي أمر بفتح الملاجئ في الجولان بعد رصد تحركات غير اعتيادية في الجنوب السوري..

@الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يعلن الانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني..