أخبار اليمن

عليان يمثل اليمن في مسابقة ماليزيا الدولية لتلاوة القرآن وحفظه بدورتها الستين

عليان يمثل اليمن في مسابقة ماليزيا الدولية لتلاوة القرآن وحفظه

بوابتي – كوالالمبور

شاركت بلادنا في المسابقة الماليزية الدولية بتلاوة القرآن الكريم وحفظه في دورتها الستون 2018م و الذي يمتد من 7 -12 مايو 2018م ممثلة بمرشح وزارة الأوقاف والإرشاد بالجمهورية اليمنية الحافظ الدكتور/ إيهاب محمد إبراهيم عليان في فئة المصحف كاملا برواية حفص عن عاصم، بحضور القائم بالأعمال بالإنابة في سفارتنا بماليزيا المستشار أمين محسن الهمداني وسعادة المستشار الثقافي في ماليزيا البروفيسور عبدالله الذيفاني.

وفي اليوم الأول للمسابقة، تجاوز المتسابق اليمني اختبار التصفيات الأولية التي تكون عادة عند وصول المتسابقين وتأهل إلى التصفيات الختامية وكانت نتائج قرعة التصفيات النهائية لجائزة مسابقة ماليزيا الدولية للقرآن الكريم للمتسابق إيهاب محمد إبراهيم عليان في فرع المصحف كاملا برواية حفص عن عاصم، صباح يوم الثلاثاء 8/8/ 2018 الساعة 9.

وفي تصريح صحفي ، أكد القائم بالأعمال بالإنابه في سفارتنا بماليزيا المستشار أمين محسن الهمداني ، دعم السفارة للحافظ الدكتور إيهاب عليان في فرع المصحف كاملا برواية حفص عن عاصم الذي وصل إلى نهائيات منافسات المسابقة الماليزية الدولية بتلاوة القرآن الكريم وحفظه في دورتها الستون 2018م.

وقال المستشار الهمداني للحافظ اليمني الدكتور إيهاب عليان “أن سفارة اليمن في ماليزيا تسخر له كُل الإمكانيات اللازمة، حتى يصبح قادراً على حسم اللقب بعونه تعالى”.

الجدير ذكره، أن مسابقة الاحتفال الماليزي الدولية بتلاوة القرآن الكريم وحفظه تنظمها مصلحة التنمية الدينية في ماليزيا أقدم مسابقة رسمية لتلاوة القرآن الكريم في العالم الإسلامي، حيث انطلقت أول دوراتها في عهد تونكو عبد الرحمن بوترا أول رئيس لوزراء ماليزيا، الذي أحب أن يقتدي ببعض الدول الاسلامية التي كانت تنظم مثل هذه المسابقات في ذلك الحين على المستوى المحلي قبل نحو 60 عاما