أخبار اليمن

زعيم الحوثيين يصدر توجيهات طارئة عقب استهداف مكتب الرئاسة (تفاصيل)

تشهد صنعاء استنفارا للميليشيات الحوثية في مختلف الشوارع والأحياء

بوابتي/ متابعات:

علمت صحيفة سعودية من مصادر يمنية في صنعاء، أن زعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي أصدر توجيهات إلى وسائل إعلامه وناشطيه على شبكات التواصل الاجتماعي بالتوقف عن نشر تحركات قياداته أو أية معلومات عنهم؛ عقب نجاح طيران التحالف العربي في توجيه ضربات قاصمة لقيادات الصف الأول.

وكان التحالف العربي أعلن الاثنين استهدف قيادات من الصف الأول لمليشيا الحوثي، في غارتين على مكتب رئاسة الجمهورية بصنعاء.

ونقلت صحيفة «عكاظ» عن المصادر أن صنعاء تشهد استنفارا للميليشيات الانقلابية في مختلف الشوارع والأحياء منذ أمس الأول ولا تزال تشدد إجراءاتها حول المستشفى الجمهوري وتمنع موظفيه من زيارة عدد من الأقسام أبرزها (العظام والجراحة وثلاجة الموتى والعناية المركزة).

وأفادت المصادر أنها استدعت عددا من الأطباء بعضهم إيرانيون إلى أقسام العناية المركزة والجراحة، وأعلنت الطوارئ وطلبت من المدنيين التبرع بالدم لإنقاذ جرحاها الذين أصيبوا في قصف مكتب رئاسة الجمهورية.

وتشير المعلومات إلى أن غالبية حراس رئيس ما يسمى باللجنة الثورية محمد علي الحوثي المطلوب رقم (3) وزير الدفاع في حكومة الانقلاب اللواء محمد العاطفي المطلوب رقم (7) ومهدي المشاط رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى قتلوا في القصف.

وكشفت المصادر، أن مصير هؤلاء القادة الثلاثة لا يزال مجهولا ً خصوصا وأن الصاروخ انفجر بداخل البدروم وحول الأجساد إلى أشلاء متناثرة.

وذكرت المصادر أن قيادات الحوثي تلقت في اللحظات الأخيرة اتصالات من مركز القيادة تفيد بأن هناك قصفا، متوقعا على أحد المواقع في صنعاء وطلبت منهم فض الاجتماع لكن التحذير جاء متأخرا بعض الوقت، إذ لم تمض ثوان حتى انفجر الصاروخ الأول وسط المجتمعين، ما أصاب عددا من الذين كانوا يعملون كمستشارين لرئيس «المجلس الانقلابي» بينهم وزير المالية السابق في حكومة الانقلاب صالح شعبان.