أخبار اليمن

الحوثي يهنئ مهاتير محمد ويشن هجوما حادا على ابن سلمان وابن زايد

محمد علي الحوثي
views
0

هنأ رئيس ما يسمى بـ”اللجنة الثورية العليا” في جماعة الحوثي، رئيس الوزراء الفائز في ماليزيا، مهاتير محمد، على فوزه في الانتخابات العامة.

​ووفقا لحساب منسوب للقيادي محمد علي الحوثي على “تويتر”، قال الحوثي إن “من يحمل الطموح والرؤية الثاقبة والنظرة الاستثمارية هو من يعمل جاهدا ألا يلطخ تاريخه وسجله بالدماء والعدوان والسجن، لأنهم في الحقيقة من رجال البناء وليس الهدم وهما لا يجتمعان، ومهاتير محمد نموذج رائع ودليل واقعي على ما نقول”.

وقارن الحوثي بين مهاتير محمد وولي العهد السعودي محمد بن سلمان وولي عهد إمارة أبو ظبي محمد بن زايد آ نهيان قائلا: “شتان ما بين النموذجين، فالماليزي سخر مقدراته للبناء، بينما سخر السعودي والإماراتي مقدرات الشعب للهدم والتدمير للشعوب المجاورة باليمن ،سوريا، العراق، ليبيا، الصومال، البحرين، بما عملوا على نشر الإرهاب في هذه الشعوب بنشر الوهابية الميليشاوية التي شوهت الإسلام كما قال ابن سلمان وهذه التصرفات تؤكد حقيقة بعد العقل الاستثماري والنموذج السيئ البشع”، على حد زعمه.

وتابع: “إذا أردتم معرفة الرجال رجال العقل والاستثمار الحقيقيين فانظروا إلى محمد ماليزيا، وإذا أردتم المقلدين فقط والذين يتحركون وفق نظرة شركات عالمية لا يعرفون ما هي النتائج، فانظروا لرجال الحكم المستثمرين (بن سلمان — بن زايد) يحملون نفس الاسم بدون الرؤية، بل رؤيتهم قمع وسجن وعدوان للتجار وللشعوب.