علوم وتكنولوجيا

الرسائل الذكية.. ميزة جديدة قد تزعجك في Gmail

طوّر محرك البحث الأشهر عالميًا جوجل البريد الإلكتروني الخاص، والمعروف عالميًا باسم “Gmail”، من خلال إضافة مجموعة من التحديثات والمميزات الجديدة لمستخدميه البالغ عددهم 1.4 مليار شخص حول العالم.
ووفقًا لما جاء في صحيفة ديلي إكسبريس البريطانية، فإن التحديث الجديد للبريد الإلكتروني لجوجل يتضمن عددًا من المميزات الكبيرة في الخدمة، من بينها توفير القدرة على الإرسال في الوضع السري، بالإضافة إلى طريقة فورية أكثر مرونة في منع الرسائل غير المرغوب فيها، والتي قد تحمل بعض المشكلات والتهديدات الأمنية لحسابات المستخدمين.
وتشمل التحديثات الجديدة أيضًا خاصية الكتابة الذكية، والتي ستوفر مفهومًا يعتمد على الذكاء الاصطناعي في التنبؤ بما سيكتبه المستخدم قبل إرساله، وهي ميزة من المتوقع أن تظهر على مدار الأسابيع القليلة المقبلة في حسابات المستخدمين حول العالم.
وتقترح تلك الميزة جملًا كاملة في رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك بحيث يمكنك صياغتها بكل سهولة، مثل التحية وإنهاء الخطاب والعبارات الشائعة، كما تقدم الخاصية الجديدة تلك الاقتراحات أثناء الكتابة.
ولم تكشف جوجل الموعد الرسمي لإظهار تلك الخاصية بشكل رسمي في الحسابات العالمية للبريد الإلكتروني، أو حتى ما إذا كان سيتم التراجع عن تشغيلها أو أن الأمر مسألة وقت فقط.
وكان محرك البحث الأشهر عالميًا قد كشف عن تطوير جديد للبريد الإلكتروني الخاص به “Gmail”، والذي شمل إعادة تصميم متاح لمعظم المستخدمين اعتبارًا من اليوم.
التحديث الجديد يحمل ميزات جديدة مثل التدمير الذاتي والردود الذكية للرسائل، ليكون بذلك أول تحديث للبريد الإلكتروني لجوجل منذ عام 2013.
وتقول شركة جوجل إن عملية التحديث استغرقت عامين حتى يكتمل، وسيتم دعوة المستخدمين للاشتراك في التغييرات الجديدة من اليوم، ولكن يمكن أيضًا الاشتراك عن طريق الانتقال إلى “الإعدادات” وتحديد “جرّب Gmail الجديد”.
ويُتيح جوجل إمكانية الرجوع إلى النسخة الأصلية من Gmail، ويمكن للمستخدمين الانتقال إلى الإعدادات واختيار “الرجوع إلى Gmail الكلاسيكي”.
وتحتوي النسخة الجديدة على وضعية خيار “السرية” عند إرسال بريد إلكتروني، وهي خاصية تحدد الوقت المتاح للمستقبلين لفحص محتوى الرسالة، كما يمكن عبر هذه الخاصية التحكم في نشاط المستقبل سواء بمنعه من التحميل أو الطباعة أو غيرها من الأوامر.

المصدر:متابعات