الخميس, سبتمبر 20, 2018
أخبار اليمن

الموجز الختامي: ليوم الاثنين 14\5\2018

2views

@ رئيس الجمهورية  يترأس اجتماعاً لهيئة مستشاريه..وحيا الرئيس دور المملكة العربية السعودية وجهودها الحميدة في تجاوز تداعيات احداث محافظة ارخبيل جزيرة سقطرى .

@ الحكومة الشرعية اليمنية تعلن إنتهاء أزمة سقطرى ..بعد خلاف طراء الى الافق بين الحكومة الشرعية والقوات الاماراتية المتواجدة في سقطرى .. وشكررئيس الوزراء اليمني الأشقاء في المملكة الذين قادوا وساطة سريعة وناجحة وهنيئا السقطريين  بعهدُ جديدُ من النماء والتطور،

@ الحكومة الشرعية المدعومة من التحالف العربي .. تعلن رسميا فتح مطار صنعاء الدولي ..جاء ذلك على لسان نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي ،موافقة الحكومة على تسيير جسر جوي (طبي) من مطار صنعاء الدولي وتنظيم رحلات جوية منتظمة كل أسبوعين للمرضى اليمنيين المصابين بأمراض تطلب علاجاً بالخارج .

@المليشيات الحوثية تطلق باليستيا الى مناطق مأهولة بالسكان..من طراز بدر1على خزانات توزيع أرامكو ، السعودية . من جانبه قال المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العقيد الركن تركي المالكي”أن الصاروخ كان باتجاه مدينة ( جازان ) وتم إطلاقه بطريقة مُتعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان إلا أن الصاروخ سقط في منطقة صحراوية غير مأهولة.

@ قوات العمالقة والمقاومة الجنوبية والتهامية وبدعم من قوات التحالف العربي، تحرر منطقة الفاز من قبضة المليشيات الحوثية الارهابية في الساحل الغربي بعمليات عسكرية واسعة باتجاه مدينة الحديدة، ..

@الجنرال السعودي أنورعشقي يكشف اسرار ارسال قوات سعودية الى جزيرة سقطرى..أن قرار “التحالف العربي” بقيادة السعودية، إحلال قوات سعودية مكان القوات الإماراتية المتواجدة في مطار وميناء جزيرة سقطرى بجنوب اليمن، جاء لحل مشكلة “بين الحكومة اليمنية ودولة الإمارات العربية المتحدة، وبغرض التدريب والمساندة.، ومن ثم مخرجات الحوار اليمني، التي تدعو إلى إقامة دولة فيدرالية باليمن مكونة من اتحاد 6 أقاليم”.

@بعد جولة حكومية لبعض المناطق المحررة بن دغريعودالى عدن ..بعد زيارة استغرقت 16 يوم إلى جزيرة سقطرى. ثم يغادر مطار عدن متجها الى الرياض ..

@ الجامعة الإماراتية الدولية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى من طلابها في مختلف التخصصات الطبية والهندسية والإدارية..والبالغ عددهم “255” خريج وخريجة وذلك بملعب نادي الوحدة بالعاصمة صنعاء.