رسمياً..5 دول عربية تعلن الخميس أول أيام شهر رمضان

494

أعلنت، اليوم الثلاثاء، عدد من الدول العربية عن أول أيام شهر رمضان المبارك ليكون الخميس.

فقد أعلنت دولة قطر أن يوم غد الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان، وأن الخميس القادم هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

وقالت لجنة تحري الهلال بوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في بيان: “غداً الأربعاء هو المتمم لشهر شعبان، والخميس هو أول أيام شهر رمضان المبارك”.

من جهتها نقلت وكالة الأنباء البحرينية عن هيئة الرؤية الشرعية تعذر رؤية هلال رمضان، معلنةً الأربعاء متمماً لشهر شعبان، وبعد غد الخميس أول أيام الشهر الكريم.

وأعلن ديوان الوقف السني في العراق الخميس أول أيام شهر رمضان، وهو ما أعلنه مفتي المملكة الأردنية أيضاً.

ومنذ السادس من الشهر الجاري أعلنت اللجنة الرئيسة لاستطلاع الأهلَّة بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية العُمانية، أن الخميس بعد المقبل (17 مايو 2018) هو غرة شهر رمضان بالسلطنة، وأن يوم الأربعاء هو المتمّم لشهر شعبان.

وقالت الوزارة في بيان بثته وكالة الأنباء العُمانية: إنه “نظراً إلى ما أثبته علم الفلك من تأكيد نزول هلال شهر رمضان الثلاثاء 29 من شعبان لعام 1439هـ قبل غروب الشمس في أغلب محافظات السلطنة، ويكون نزوله في نفس وقت غروب الشمس في بعضها الآخر”.

وأضافت الوكالة العُمانية: إن “عدم إمكانية رؤيته ذلك اليوم، وعملاً بما استقر عليه العمل من عدم قبول البلاغات في مثل هذه الحالة؛ لمناقضتها الواقع والعلم حينما تنفي حقائق العلم بإمكانية الرؤية بشكل قاطع، فإن يوم الأربعاء 16 من مايو 2018، هو اليوم الثلاثون المتمم لشهر شعبان 1439 وسيكون يوم الخميس الـ17 من الشهر الجاري هو غرة شهر رمضان المبارك لعام 1439”.

المصدر:متابعات

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.