أخبار اليمن

شاهد بالفيديو.. طيار سعودي يقوم بمناورة “خطيرة ومثيرة” بطائرة عسكرية ضخمة داخل الأراضي اليمنية

طائرة من طراز C130- أرشيف

تحول طيار عسكري سعودي، إلى حديث مواقع التواصل الاجتماعي؛ إثر قيامه بمناورة “خطيرة ومثيرة” بطائرة عسكرية ضخمة داخل الأراضي اليمنية، وتحليقه على علو منخفض جدًا.

وتداولت حسابات سعودية على موقع “تويتر”، السبت، مقطع فيديو قصير، يظهر لحظة دنو الطائرة الضخمة من طراز C130، من الأرض بشكل كبير، قبل أنّ يعاود قائدها الارتفاع مجددًا، بكل براعة.

وعبر المغردون عن إعجابهم الشديد بمهارة وبراعة قائد الطائرة، الذي تمكن من تنفيذ تلك المناورة المجنونة رغم كبر حجم الطائرة التي يطير بها.

وتعتبر طائرة C-130، طائرة نقل مصممة خصيصا في البداية لنقل القوات والمعدات إلى مناطق الصراع، وكذلك إنزال قوات العمليات الخاصة بالمظلات وتقديم المعونات والإغاثة، وكذلك يوجد منها أنواع للتزود بالوقود جوا، ويوجد منها نوع مدني يستخدم للشحن.

ومن أهم مميزات هذه الطائرة: عدم حاجتها للهبوط في مدرجات معبدة، بل بإمكان القوات التي تستقبلها تمهيد مدرج هبوط رملي واستقبالها عليه، وكذلك إقلاعها منه بكل سهولة؛ حيث تملك منها السعودية 42 طائرة، منها 7 للتزود بالوقود جوا، ويوجد منها أنواع أكبر حجما، ولضخامتها تستوعب بداخلها طائرات “كاf15″ و”الأباتشي” وغيرها، وتستخدمها في الصراع مع الحوثيين.