أخبار اليمن

في أول رد للإمارات على تصريحات رسمية باحتلال عدن: صوّب رصاصك نحو الحوثي يا معالي الوزير

بوابتي/ متابعات:

وجهت الامارات اليوم الاحد, خطابا حادا لوزير الداخلية اليمنية، قائلة «بأن يصوب رصاصه نحو الحوثي».

وزير الدولة لشئون الخارجية الإماراتي أنور قرقاش، رد في تغريدة له، على «تصريحات اطلقها وزير الداخلية اليمني أحمد الميسري، الذي اتهم الإمارات باحتلال العاصمة عدن».

وكتب قرقاش : «هل لي أن أذكر الوزير أحمد الميسري بتضحية الشهيد سعيد الهاجري وعطاء زملائه في الميدان؟» في اشارة الى التضحيات التي قدمتها الامارات في اليمن.

وقال الوزير الاماراتي مخاطبا الميسري : «صوّب رصاصك نحو الحوثي معالي الوزير».

وكان نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية أحمد الميسري قال، الجمعة 18 مايو/أيار 2018م، إنّه وأعضاء الحكومة لا يستطيعون الدخول أو الخروج من وإلى عدن إلا بإذن من دولة الإمارات.

وقال الميسري في حديث لشبكة PBS NEWES الأمريكيَّة: «الإماراتيون نعم ساعدونا لكن الآن لا يمكنك الذهاب إلى الميناء دون إذن من دولة الإمارات، لا يمكنك الذهاب إلى المطار دون إذن من دولة الإمارات، لا يمكن دخول أو الخروج من عدن دون إذن من دولة الإمارات».

وأضاف: «أنا كوزير داخلية لا أملك سلطة على السجون.. ماهو تقييمي كوزير داخلية؟ جاء التحالف في الأصل لمحاربة الحوثيين معنا، لذا يجب أنَّ يكون السعوديون والإماراتيون حيثما يوجد الحوثيون، بمعنى أنه بمجرد تحرير منطقة ينبغي السماح للحكومة الشرعية بحكمها».

وحول ما اذا كان يعتبر ذلك كأنه احتلال، قال الميسري: «إنه يبدو كذلك لكن غير معلن، لدينا الكثير من المؤشرات تدعم ما قلته للتو، لكننا مازلنا نفكر في طريقة تعاملنا مع الإمارات والإجابة على سؤالك ستظهر خلال الأشهر القليلة القادمة».

وأضاف الميسري: «إما أن تثبت دول التحالف أنها جاءت لدعم الحكومة الشرعية، وتمكنا من القيام بعملنا، أو أنها ستثبت ما قلتِه للتو، وسأذهب إلى مؤتمر صحافي وأقول ذلك لكن ليس الآن».