منوعات

بالفيديو.. مواطن سعودي يتفاجأ بتدفق “نفط” من بئر مزرعته!

مواطن سعودي يتفاجأ بتدفق "نفط" من بئر مزرعته

أظھر مقطع فیديو نشره صاحب مزرعة في مدينة حائل السعودية على موقع “تويتر” خروج مادة سوداء شبیھة بالنفط من بئر في مزرعته.

وذكر صاحب المزرعة الواقعة بقرية طابة في مقطع الفيديو أنه تفاجأ بظهور مادة سوداء لها رائحة كريهة، مؤكداً أن القرية تشھد منذ أكثر من عام حدوث ھزات أرضیة.

وقال صاحب المزرعة حمد عبدالعزيز الموكاء في تغريدة بتويتر: “مياه طابة تتحول إلى نفط! تم تنظيف بئر مزرعتنا في قرية طابة وتفاجأنا بتحول الماء إلى اللون الأسود برائحة كريهة، ومن الطبيعي أنه لايصلح أن يكون سقيا للنخيل، علماً بأن قريتنا يحدث بها هزات أرضية منذ أكثر من عام!!”

صحيفة “عكاظ” السعودية لفتت إلى أن قرية طابا تقع على فوهة بركان خامد، مشيرة إلى أن أقصى عمق لفوهة البركان يبلغ 90 مترا، فيما يبلغ قطرها نحو كيلومترين.

وذكرت في هذا الصدد أن “أمانة منطقة حائل أخلت سكان القرية والبالغ عددهم 185 مواطنا قبل نحو 12 عاماً، وجرى نقلهم إلى مخطط سكني آخر، وذلك بعد تكون أخاديد عميقة داخل منازل ومزارع سكان القرية، وهو ما تسبب في حدوث انهيارات متتالية لآبار المياه، إلى جانب تزايد التصدعات الخطرة في أنحاء متعددة من القرية”.

ولفتت الصحيفة إلى أن الملك السعودي الراحل عبد الله بن عبد العزيز كان أمر حينها بتعويض المواطنين عن أملاكهم، مضيفة أن الإجراءات بهذا الشأن لا تزال قائمة لدى وزارة المالية.