أخبار اليمن

التحالف يحمل الحوثي مسؤولية الهجوم على السفينة التركية ويكشف عن انهيارات في صفوف المليشيا

بوابتي/ متابعة خاصة:

حمّل التحالف العربي مليشيا الحوثي مسؤولية الهجوم الذي تعرضت له سفينة تركية يوم الجمعة قبل الماضية قبالة ميناء الحديدة، مؤكدا ان معنويات المليشيا منهارة.

الناطق الرسمي باسم التحالف العقيد تركي المالكي، قال اليوم الاثنين، في مؤتمر صحفي إن السفينة التركية التي كانت تقل حمولة من القمح تعرضت لهجوم صاروخي انطلق من الحديدة، محملا ميليشات الحوثي مسؤولية الهجوم.

ونقلت قناة العربية عن المالكي قوله أن ميليشيات الحوثي تحتجز مساعدات إغاثة موجهة لليمنيين خلال شهر رمضان، كما أنها تواصل استخدام المدنيين كدروع بشرية في جبهات القتال، مشيرا إلى أن الوضع آمن على الحدود السعودية اليمنية، وأن الروح المعنوية لمقاتلي الميليشيات انهارت.

وكانت المنظمة العالمية للإغاثة والتنمية في مدينة إسطنبول التركية، دشنت مطلع الشهر الحالي، “الحملة الدولية لإغاثة الشعب اليمني”، غير ان السفينة التركية التي تسمى إنجي إنيبولو وتحمل قمحا اغاثيا لليمنيين، تعرضت للهجوم الصاروخي وهي في طريقها إلى ميناء “الصليف” غربي اليمن.

وتعرضت سفن تجارية قبالة ساحل اليمن لهجمات صاروخية نفذتها حركة الحوثي خلال الحرب المستمرة منذ ثلاث سنوات.

وأعلن المتحدث باسم التحالف اليوم الاثنين عن افتتاح مركز للمساعدات تابع لمركز الملك سلمان في جزيرة سقطرى، كما أكد أنه تم تأمين عدد من القرى في محافظة صعدة ورفع العلم اليمني عليها، على أن يتم تحرير ورفع العلم اليمني في كافة المحافظات.