أخبار اليمن

الحوثي يعلق على وفاة حفيد علي عبدالله صالح

كنعان يحيى محمد صالح وعلي عبدالله صالح

بوابتي – خاص

بعث رئيس ما يسمى بـ”اللجنة الثورية العليا”، محمد علي الحوثي صباح اليوم الثلاثاء، برقية عزاء لـ”يحيى محمد عبدالله صالح” ابن شقيق الرئيس السابق علي عبدالله صالح في وفاة نجله كنعان.

وقال الحوثي في تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” رصدها موقع “بوابتي”: “الأخ يحيى محمد عبدالله صالح، نتقدم لكم بالتعازي في وفاة نجلكم كنعان .. داعين الله تعالى أن يسكنه فسيح جناته وأن يلهمكم وأهله الصبر والسلوان .. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

وتوفي كنعان يحيى صالح، حفيد الرئيس السابق، علي عبدالله صالح، في العاصمة العمانية، الثلاثاء، فيما يلف الغموض ظروف وفاته.

وكنعان هو نجل ابن شقيق صالح العميد، يحيى محمد عبدالله صالح، رئيس أركان قوات الأمن المركزي سابقا، المتزوج من ابنة عمه صالح الكبرى “بلقيس”.

ونعى العميد أحمد علي عبدالله صالح، ابن أخته كنعان، الذي وافاه الأجل في مسقط، دون أن يكشف عن تفاصيل حول ظروف موته.

وقال نجل صالح، في بيان له مساء الثلاثاء: بإيمان بقضاء الله وقدره، ننعي لجماهير الشعب اليمني، الشاب كنعان يحيى صالح، حفيد الزعيم صالح، وأقربهم إلى قلبه، الذي وافته المنية الثلاثاء، في مسقط.

وأضاف أن وفاته وهو في ريعان شبابه، وفي قمة عطائه، حيث كان من الشباب المخلصين المؤمنين بقضية وطنهم والدفاع عنه.

وكنعان هو أول أقرباء الرئيس الراحل، صالح، لاحقا به، بعد أكثر من 5 أشهر على مقتله برصاص الحوثيين في الرابع كانون الأول/ ديسمبر 2017.

وحول أسباب وفاته، أعلن يحيى صالح “ولده” أنه توفي حزنا على جده صالح، الذي قُتل في مواجهات مع مسلحي الحوثيين في العاصمة صنعاء نهاية عام 2017.