أخبار اليمن

بأوامر من عبدالملك الحوثي.. ميليشيا الحوثي تستدعي قيادات الحديدة للتحقيق في مقتل الصماد

صالح الصماد وسط مسلحين حوثيين

كشفت مصادر محلية في محافظة الحديدة، عن استدعاء مليشيا الحوثي الانقلابية قيادات المحافظة إلى صنعاء، من أجل التحقيق في عملية مقتل الرجل الثاني فيها، صالح الصماد، بغارة جوية، أواخر أبريل/ نسيان الماضي.

وقالت المصادر، إن مليشيا الحوثي، مازالت تعيش الصدمة جراء نجاح مقاتلات التحالف في اصطياد “الصماد”، وتتهم قيادات في محافظة الحديدة بتسهيل عملية استهدافه بالتنسيق مع التحالف العربي.

ووفقا للمصادر، فقد قامت المليشيا الحوثية باستدعاء جميع قيادات السلطة المحلية المعينة من قبلها، بما فيهم المحافظ، حسن الهيج، إلى صنعاء، وذلك من أجل إخضاعهم للتحقيق.

وذكرت المصادر، أن القيادات الموالية للانقلاب، ستخضع لتحقيق سري بأوامر من زعيم الانقلاب، عبدالملك الحوثي، وذلك لمعرفة الأطراف التي سهلت عملية استهداف الصماد، مع تصاعد الخلافات وسط الجماعة، والتصدع لأكثر من جناح، بحسب ” العين الإخبارية”.

وأكدت المصادر، أن قيادة المليشيا، تتجه إلى اختيار “كبش فداء” من قيادة السلطة المحلية بالحديدة، ومحاكمته باعتباره أنه من قام بتحديد إحداثيات موكب الصماد.

ولفتت المصادر، إلى أن جلسات التحقيق المستمرة منذ أيام في صنعاء، كشفت عن تلقي مسؤولي الحديدة شتائم وإهانات وتهديدات بهدف الخروج منهم باعترافات بأنهم المسؤولون عن عملية مقتل الصماد.

وتعيش مليشيا الحوثي في حالة رعب وارتباك غير مسبوق منذ مقتل القيادي”صالح الصماد”، ولجأت خلال الأسابيع الماضية إلى الاختباء في أماكن مجهولة وإيقاف جميع التحركات بمواكب في العاصمة صنعاء والمدن الخاضعة للانقلاب.