البحرين تتهم قطر باعطاء الحوثيين احداثيات قوات التحالف لاستهدافهم

1٬031

بوابتي/ متابعة خاصة:

اتهمت دولة البحرين، أمس الأحد، قطر بالعمالة لصالح جماعة الحوثي خلال مشاركتها في التحالف العربي لدعم الشرعية، وارسال احداثيات عن مكان تواجد القوات الاماراتية والبحرينية.

وزير الخارجية البحريني خالد بن أحمد آل خليفة، قال في حديث لصحيفة الشرق الأوسط: «كان يأتي بعض العملاء عبر سيارات تحمل أرقاماً قطرية، وتذهب خلال ساعة، ثم تأتي صواريخ وتسقط على المخيم الذي استشهد فيه عدد كـبـيـر مــن الضباط والأفراد الإماراتيين ومعهم عدد من الضباط البحرينيين».

وكانت قوات الامارات منيت بخسائر هي الأكبر منذ انطلاق التحالف العربي، في هجوم صاروخي من نوع توشكا اطلقه الحوثيون على معسكر للتحالف في منطقة صافر بمأرب، منتصف العام 2015، اسفر عن 45 قتيلا من الجنود الإمارتيين و5 من القوات البحرينية.

وتابع آل خليفة في حديثه حول مشاركة قطر للتحالف: ثم يأتي الشيخ خالد العطية وزير الدولة لشؤون الـــدفـــاع القطري، يقول إننا أرغمنا عــلـى الانضمام للتحالف الـــعــربـي، ثم اكتشفوا بعد فترة أنهم لم يكونوا طرفاً فاعلاً وأميناً فــي عضوية هذا التحالف.

وحول الازمة الخليجية قال ال خليفة ان “الدول الأربع المقاطعة (السعودية والإمارات والبحرين ومصر) ليست فــي حاجة إلــى قطر، لكنها تأمل فــي عودة الدوحة إلى النسيج الخليجي”، مؤكدا أن “مقاطعة قطر ستطول إذا استمرت الدوحة فــي سلوكها المسيء”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.