أخبار اليمن

تطاير مبالغ مالية كبيرة بالعاصمة صنعاء عقب غارات جوية أصابت مخزناً مالياً للحوثيين

غارات سابقة للتحالف على مواقع يسيطر عليها الحوثيون بصنعاء- أرشيف

قال سكان محليون في العاصمة صنعاء التي تسيطر عليها المليشيات الحوثية، أنهم عثروا على أوراق مالية محلية وأجنبية في أحد أحياء جنوب المدينة، عقب غارات جوية لمقاتلات التحالف العربي أصابت أحد المخازن المالية للمليشيات في الخامس من يونيو الجاري.

وذكر عدد من سكان الحي الواقع بمحيط شركة ذكوان بمنطقة حدة جنوبي المدينة، أنهم عثروا على عملات ورقية بالدولار الأمريكي والريال السعودي والريال اليمني داخل أفنية المنازل وبمحيطها وأسطحها عقب الغارات.

ونقل موقع وكالة “2 ديسمبر” عن السكان أن الكثير من حزم النقود المتطايرة من المكان المستهدف جوياً، كانت محترقة وتالفة فيما جزء بسيط منها عثر عليه سليماً.

وأشارت المصادر إلى أن المنزل الذي كانت تخزن فيه المليشيات الحوثية كميات كبيرة من الأموال استهدف بثلاث غارات جوية. لافتةً إلى أن الغارة الأخيرة وصلت إلى عمق المنزل حيث كانت تُخزن الأموال. مبيناً: اندفع السكان إلى المكان وجمعوا كميات من الأموال المتناثرة إلا أن المليشيا استقدمت مسلحيها إلى المكان وطوقوه ثم أطلقوا النيران في الهواء لتفريقهم.

وقال أحد المصادر إن أربعة ملايين ريال يمني قُذفت أثناء الغارة إلى أحد المنازل المجاورة إلا أن المليشيات داهمته وأخذتها من أصحابه بالقوة. مضيفاً أن عناصر المليشيات صادرت كميات من الأموال التي تحصل عليها الناس بعد أن طوقت المكان وفتشت المارين.