شاهد بالفيديو.. أول لقطات من داخل “الحديدة” توثق هروب الحوثيين منها

5٬914

تقدَّمت قوات المقاومة المشتركة مدعومةً بقوات التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن، تقدُّمًا كبيرًا باتجاه مطار الحُديدة.

ونشرت قناة “سكاي نيوز” لقطات قالت إنها من داخل مدينة الحديدة، تظهر فيها شوارع المدينة وقد خلت من ميليشيات الحوثي، فرارًا من قوات المقاومة وقوات التحالف.

ويكشف الفيديو عن فرار جماعي لميليشيات الحوثي من المدينة الإستراتيجية، مع تقدم قوات المقاومة المشتركة، بإسناد من التحالف العربي، باتجاه مطار الحديدة ومينائها.

وأكد شهود عيان من سكان الحديدة أن عشرات الأسر الحوثية التي قطنت الحديدة على مدى 3 سنوات فرت نحو العاصمة صنعاء عبر خط باجل بالتزامن مع دفع قوات المقاومة المشتركة تعزيزات ضخمة عبر خط بيت الفقيه، مبينين أن طيران التحالف الداعم شن نحو 40 غارة على نقاط وتجمعات المليشيات لتأمين تقدم تلك القوات.

ودعا الرئيس عبدربه منصور هادي، الأربعاء، الجيش الوطني والمقاومة الشعبية المدعومة بقوات تحالف استعادة الشرعية في اليمن؛ إلى الحسم العسكري لتحرير مدينة وميناء الحديدة.

وقال الرئيس هادي، في تصريحات نقلتها وكالة “سبأ” اليمنية: “وصلت الأمور في المحافظة إلى درجة الكارثة الإنسانية التي لا يمكن السكوت عنها؛ من جراء الممارسات الحوثية، والتعنت في التوصل إلى حل سياسي ينهي الأزمة في اليمن”.

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.