الجمعة, سبتمبر 21, 2018
أخبار بوابتي

وزارة العمل السعودية تبدأ رسمياً تطبيق قرار جديد

وزارة العمل السعودية
28views

بدأت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، تطبيق قرار منع العمل تحت أشعة الشمس بالمدن الصناعية؛ حيث يحظر العمل من الساعة الثانية عشرة ظهرًا إلى الثالثة مساء.

ونص القرار الذي أعلنته الوزارة يوم 3 يونيو الجاري على أنه: “لا يجوز تشغيل العامل في الأعمال المكشوفة تحت أشعة الشمس من الساعة الثانية عشرة ظهرًا إلى الثالثة عصرا خلال الفترة من اليوم الخامس من شهر يونيو ونهاية اليوم الخامس عشر من شهر سبتمبر من كل عام ميلادي”.

ويهدف القرار إلى الحفاظ على سلامة العاملين في القطاع الخاص وصحتهم وتوفير بيئة عمل آمنة للعمالة وتجنيبهم المخاطر الصحية وفق الاعتبارات المهنية، كما يلزم أصحاب العمل بتنظيم ساعاته.

وكان خالد أبا الخيل، المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل السعودية، أكد توفير بيئة عمل آمنة من مخاطر العمل المختلفة ورفع مستوى كفاءة وسائل الوقاية؛ للحد من الإصابات والأمراض المهنية وحماية العاملين خصوصًا في مثل هذه الفترة من كل عام والتي ترتفع فيها درجة الحرارة.

وتابع: إن القرار يستثنى عددًا من المحافظات السعودية في بعض مناطق المملكة؛ نظرًا لاختلاف درجات الحرارة؛ حيث تنخفض في بعض المحافظات إلى مستويات لا تتطلب حظر العمل في الساعات المشار إليها.