أخبار اليمن

(24 ساعة مهلة) انتفاضة جديدة على الحوثيين في العاصمة صنعاء “مع الصور”

خاص – بوابتي

 

 

تعيش العاصمة صنعاء وسط البلاد اليوم الثلاثاء حالة طوارئ وفوضى كبيرة وانتشار مسلح غير مسبوق، جراء تدفق حشود كبيرة من قبائل الطوق ومحافظة ذمار إلى أحياء وشوارع المدينة.

وقالت مصادر خاصة لــ “بوابتي” ” إن حشود مسلحة من قبائل عتمة محافظة ذمار تحاصر مبنى البحث الجنائي وسط العاصمة صنعاء، على خلفية مقتل شيخ قبلي من قبل مسلحين حوثيين”.

وأضافت المصادر” أن حشود قبلية من عتمة والحداء وآنس وبلاد الروس وحجة وعمران، تواصل الدخول إلى العاصمة صنعاء والاحتشاد بمنطقة الخمسين غربي العاصمة، تلبية لدعوة “نكف” أطلقها الشيخ منصور عزالدين الأسدي، في قضية قتل شقيقه الشيخ ماجد الأسد”.

مصادر مطلعة أخرى أكدت في الأثناء عقد لقاء موسع يضم وجهاء ومشايخ مخاليف عتمة كافة ( السمل ورازح وسماء وبني بحر وحمير) بالإضافة إلى وجهاء ومشايخ من بلاد الروس وسفيان المحابشة وخولان وريمة، لحسم الأمر ومنح الحوثيين فرصة 24 ساعة لتسليم القتلة ما لم فسيتم الرد القاسي والذي سيطيح بالحوثيين في العاصمة بحسب المصادر.

وقتل مسلحين تابعين لميلشيا الحوثي الانقلابية عصر أمس الشيخ ماجد الأسدي شقيق الشيخ منصور عزالدين الأسدي، شيخ مشايخ بني أسد في منطقة الخمسين غربي العاصمة صنعاء.