أخبار اليمنأخبار بوابتي

مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة اليوم الجمعة حول هجوم التحالف على صعدة امس الخميس

قالت وكالة الأناضول إن مجلس الأمن الدولي، سيعقد اليوم الجمعة، جلسة مشاورات طارئة بشأن هجوم التحالف العربي، بقيادة السعودية، على مدينة صعدة، شمالي اليمن، أمس الخميس، مخلفًا عشرات القتلى والمصابين من المدنيين، أغلبهم من الأطفال.

وفي تصريحات لعدد محدود من الصحفيين، في مقر المنظمة الدولية بنيويورك، قال الدبلوماسي الأممي السويدي، جورج جويشة، إن بلاده وبيرو وهولندا وبولندا دعوا إلى عقد الجلسة.

وأضاف الدبلوماسي السويدي، الذي تشغل بلاده مقعدًا غير دائم في مجلس الأمن، أن الغرض من الدعوة هو “التركيز على أهمية التزام الأطراف المعنية بالقانون الدولي الإنساني، وحماية المدنيين، وإعادة إطلاق العملية السياسية”.

وارتفعت حصيلة ضحايا الهجوم الذي استهدف حافلة في ضحيان شمالي صعدة، معقل الحوثيين (شمالي البلاد)، امس الخميس إلى 50 قتيلاً و77 جريحاً، حسب اللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وكان المتحدث باسم التحالف العقيد تركي المالكي، قد قال إن الضربات الجوية التي نفذها التحالف في اليمن، اليوم، كانت ضد “هدف مشروع”، لافتا إلى أنه “لم يكن هناك أطفال في الحافلة”، في إشارة إلى اتهامات الحوثيين للتحالف بتنفيذ هجوم ضرب حافلة كانت تقل أطفالا في صعدة.

واتهم الناطق الرسمي باسم جماعة الحوثي التحالف العربي باستهداف حافلة الاطفال.