ثقافة وفن

لهذا السبب..محمود ياسين يعتزل الفن نهائياً

اعلن الفنان المصري الكبير محمود ياسين اعتزاله التمثيل بشكل نهائي ،عقب مسيرة حافلة بالأعمال قدمها الفنان محمود، آن لها أن تتوقف ويسدل الستار عليها.

وفي تصريحات خاصة لـ”العربية.نت” أكدت الفنانة شهيرة زوجة محمود ياسين، أن زوجها بالفعل اعتزل التمثيل بشكل نهائي، مكتفيا بالمسيرة التي قدمها طوال السنوات الماضية.

وعلى الرغم من ابتعاد ياسين منذ سنوات عن التمثيل، إلا أن الأمر لم يكن الحديث عنه بكونه اعتزال، ورفضت العائلة ما قيل قبل سنوات عن كون ياسين تم استبعاده من مسلسل عادل إمام بسبب عدم قدرته على حفظ السيناريو.

ليتم إعلان الأمر في النهاية، بعدما أكدت شهيرة أن اعتزال زوجها جاء لأسباب صحية وعدم قدرته على المشاركة في أية أعمال فنية في الوقت الحالي، رافضة الكشف عن تفاصيل الحالة الصحية لزوجها.

ليظل الغموض قائما حول الأمر، بعد الأخبار التي ظلت تتردد طوال السنوات الماضية، عن كون الفنان المصري الذي قدم أكثر من 200 عمل فني بات يعاني من مرض “الزهايمر”.

وأوضحت شهيرة أن ياسين لن يقتصر قراره على الابتعاد عن الأعمال الفنية فقط، إلا أنه لن يتواجد بالمهرجانات الفنية أيضا، وكذلك التكريمات التي تقدم له، حيث إن العارض الصحي سيمنعه من التواجد.

مشيرة إلى أنه بالأساس كان نادر الحضور في تلك المناسبات، غير أنه لن يتمكن صحيا من حضورها في الوقت الحالي، فيما ستكون وسيلة التواصل الوحيدة بينه وبين جمهوره من خلال حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أكدت شهيرة أن زوجها يمتلك صفحة وهناك شخص مسؤول عن إدارتها.

وبهذا القرار يسدل الستار على مسيرة ياسين الذي ولد بمحافظة بورسعيد عام 1941، وتخرج في كلية الحقوق بجامعة عين شمس، لينطلق بعدها من خلال المسرح القومي.

أعمال كثيرة شارك فيها ياسين الذي كان واحدا من نجوم سبعينيات وثمانينيات القرن الماضي، ليصبح فيلم “جدو حبيبي” آخر عمل يشارك به قبل 6 سنوات.

بوابتي-وكالات