أخبار اليمن

نقابة الصحفيين تدين صحف ومواقع اخبارية في عدن لهذا السبب

بوابتي/متابعة خاصة

 

أدانت نقابة الصحفيين اليمنيين، فرع عدن، الأعمال التي تمارس ضد الصحفيين اليمنيين في العاصمة المؤقتة عدن، من قبل صحف ومواقع اخبارية تروج لأخبار مغلوطة.
وقالت النقابة في بيان لها، إنها تلقت شكاوى من عدد من الزملاء الصحفيين اعضاء النقابة منهم لطفي باخوار مصور قناة يمن شباب بالعاصمة عدن يشكون فيها من قيام بعض مواقع اخبارية وصحف أهلية بالزج باسمه واقحامه في اخبار ليس له وزملاءه علاقة بها.
وذكر في شكواه بأن “بعض المواقع والصحف الصادرة بعدن تروج لأخبار مغلوطة ومدسوسة لا تحمل أي طابع مهني واخلاقي يستند لوثائق وأدلة الهدف منها التشهير والتحريض وتحمل طابع المكايدة السياسية”.
واعربت النقابة عن استنكارها اساليب التشهير والتحريض التي تمارسه هذه المواقع والصحف بحق الصحفيين اعضاء النقابة وعلى رأسهم الزميل الصحفي لطفي باخوار في إطار المكايدات السياسية.
ودعت النقابة، القائمين على هذه الموقع والصحف الكف عن نشر واعادة نشر مثل هذه الاخبار التحريضية والمدسوسة التي تعرض حياة زملائهم للخطر .
وطالبت، الجهات الرسمية والأمنية بمحاسبة القائمين على هذه المواقع والصحف التي تثير الفتنة بين اوساط المجتمع .
كما طالبت النقابة، مجلس النقابة واتحاد الصحفيين العرب والاتحاد الدولي للصحافيين بمخاطبة الجهات الرسمية بعدن بمحاسبة القائمين على هذه المواقع والصحف.
وتتعمد مواقع اخبارية وصحف مدعومة من الإمارات في عدن، نشر اخبار مفبركة لتضليل الرأي العام وتروج لأخبار مغلوطة ومدسوسة.