أخبار اليمن

تقرير أولي بحجم الأضرار والخسائر التي خلفها إعصار لبان

أصدرت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين، اليوم الجمعة،تقريراً أولياً عن حجم الأضرار التي أحدثها إعصار “لبان” في المحافظات والسواحل الشرقية والذي شمل محافظات حضرموت والمهرة وسقطرى.

وقال رئيس الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين نجيب السعدي “إن التحرك جاء لرصد الأضرار وكيفية التنسيق مع المنظمات العاملة الدولية منها والمحلية لتخفيف الأضرار ومساعدة المنكوبين”..مشيراً الى ان المديريات الاشد تضررا هي مديريات: الغيضة، قشن، حصوين، منعر، المسيلة، وقد خلفت جملة من الأضرار البشرية والمادية إضافة إلى موجة من النزوح.

واضاف”تسببت كارثة السيول في هدم كثير من منازل المواطنين والقضاء على محاصيل المواطنين الزراعية ونفوق أعداد من حيواناتهم، في وادي الجزع وحصوين والمسيلة إضافة إلى توقف السوق المركزي والمستشفى المركزي بالغيضة عن العمل”.

وقدّر التقرير عدد الأسر التي نزحت من جراء السيول حوالي3750 أسرة معظمهم في الغيضة، في مراكز إيواء مؤقتة في المدارس والمساجد والمرافق الحكومية فضلاً عن عدد من الأسر التي لم تتمكن من النزوح حتى الآن.

وشدد التقرير على ضرورة توفير جملة من الاحتياجات ومساعدات الإيواء العاجلة على رأسها مياه الشرب والمساعدات الغذائية والفرش والبطانيات وحليب الأطفال، والأدوية، ومبيدات رش للبعوض، وتوفير مادة الديزل للازم لتشغيل مولدات المستشفيات.

واشار التقرير الى ان طائرات الجيش الوطني وبالتعاون مع التحالف العربي اخلت 400 أسرة، كما قام مركز الملك سلمان للإغاثة بتسيير جسر جوي الى المهرة استهله بطائرتين تحوي 440 سلة غذائية وتسيير جسر بري.

بوابتي-متابعات