أخبار اليمن

الحكومة تدعو المنظمات الدولية الى زيادة حصص المحافظات من المساعدات الاغاثية

بوابتي/متابعات

دعا وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثة عبدالرقيب فتح ،اليوم،برنامج الاغذية العالمي للاستفادة المثلى من المانحين خصوصاً الدعم الأخير المقدم من المملكة المتحدة والمقدرة بـ 33 مليون دولار لدعم العملية الاغاثية في اليمن، ووضع برامج اغاثية متكاملة وزيادة حصص المحافظات اليمنية من المواد الاغاثية المختلفة والمساهمة الفاعلة في تعزيز الانتقال للمرحلة الثانية من العمل الاغاثي وبما يعزز الاستقرار في المحافظات المحررة كمرحلة أولى.

وطالب فتح منظمات الامم المتحدة الانتقال من التشخيص للحالة الانسانية في اليمن إلي مرحلة المعالجة لتلك الحالة وذلك من خلال وضع برامج اغاثية متكاملة لمواجهة وتطبيق مبدأ لامركزية العمل الاغاثي بما يحقق الكفاءة في الاستفادة من الاموال المخصصة للشعب اليمني والفاعلية في انجاز الأعمال والاهداف الاغاثية المختلفة.

وحث فتح المجتمع الدولي والمانحين على مزيد من الدعم الانساني لليمن، في كافة المجالات ومساندة الحكومة اليمنية في المشاريع الانسانية ومشاريع تعزيز الاستقرار.

وجدد فتح دعوته للمنظمات الاممية بتقديم مزيد من العمل وبذل مزيد من الجهود خلال هذه المرحلة..لافتاً الى ان الحكومة تدعم جهود كافة المنظمات الدولية وترحب بكافة جهودها الرامية لتحسين الوضع الانساني في اليمن.