أخبار اليمن

بينهم صومالي ..أحدث إحصائية لعدد القتلى والمصابين في إعصار لبان بـ”المهرة”

بوابتي/وكالات

عثرت طواقم الهلال الأحمر اليمني، اليوم الأحد، على جثة مواطن صومالي، لترتفع حصيلة قتلى الإعصار الذي ضرب محافظة المهرة إلى 12 شخصاً، فضلاً عن إصابة 126.

ونقلت وكالة”الأناضول” عن مدير مكتب الصحة في محافظة المهرة، عوض مبارك” إن 12 شخصاً بينهم رجل يحمل الجنسية الصومالية لقوا حتفهم من جراء إعصار “لبان” الذي ضرب المحافظة الواقعة شرقي البلاد.

وأضاف: إن “هناك مخاوف من انتشار الأمراض والأوبئة، مثل الكوليرا والملاريا، إذا لم يتم العمل الفوري من أجل طمس المياه الراكدة الناجمة عن الإعصار”.

من جانبه، أكد وائل كريم منسق الكوارث في الهلال الأحمر اليمني بالمهرة، أنه تم العثور على جثة صومالي يدعى “عمر جمعان”، أثناء البحث عن مفقودين من جراء الإعصار.

وأضاف أن جثة جمعان تم نقلها إلى مستشفى الغيطة في مركز المهرة، مشيراً إلى أن “حملات الإغاثة واصلت عملياتها في تقديم وجبات غذائية للنازحين في مراكز الإيواء، وأن السيول ما زالت مستمرة حتى اليوم، رغم انتهاء الإعصار أمس الأول”.

وشهدت المهرة منذ الأحد الماضي أمطاراً غزيرة ورياحاً شديدة وتدفقاً للسيول، بعد وصول إعصار لبان، الذي يعد خامس إعصار يضرب اليمن، منذ نهاية 2015.

ويعاني اليمن من تردي مستوى الخدمات في كل القطاعات، من جراء الحرب المستمرة منذ نحو أربع سنوات، وهو ما يزيد من تداعيات الإعصار.