طب وصحة

للأمهات.. غذي اطفالك واحميهم ب8 أطعمة تعزز الجهاز المناعي

بوابتي / متابعات

 

“عطس وسعال وبرد واحتقان وكل شوية دكتور”، إنها أبرز المشاكل الصحية التى يعانى من الأطفال وخصوصا فى فصل الشتاء نظرا لتقلبات الجو وبرودته فالأطفال يتعرضون لهذه المشاكل نظرا لضعف الجهاز المناعى عندهم، لذلك يجب أن تهتم الامهات بصحة أطفالها وتجنب التواجد فى أماكن العدوى والازدحام مع الاهتمام بغسل اليدين باستمرار، وقد ذكر موقعhealthline الأطعمة التى تساعد على تعزيز صحة الجهاز المناعى وهى:

1:البرتقال: يحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى والوقاية من الامراض وخصوصا نزلات البرد والأنفلونزا.

2:الليمون: واحد من أشهر علاجات نزلات البرد حيث إنه يحتوى على خصائص تعمل على طرد الجراثيم والبكتيريا من الجسم والحفاظ عليه من الأمراض والالتهابات.

3:اليوسفى: يحتوى على نسبة كبيرة من فيتامين سى والفيتامينات الاخرى التى تعمل على الحفاظ على صحة الأطفال ووقايتهم من الأمراض والعدوى.

 4:الفلفل الأحمر: يحتوى على نسبة كبيرة من فيتامين ج والبيتا كاروتين الذى يعمل على تعزيز صحة الجهاز المناعى والحافظ على صحة الجلد والوقاية من الامراض والالتهابات.

5:البروكلى: من الخضروات التى تحتوى على كمية كبيرة من الفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة التى تحافظ على صحة الجسم وتحميه من الأمراض.

6:الثوم: يعمل على طرد الجراثيم والسموم من الجسم وتعزيز صحة الجهاز المناعى وحماية الجسم من الالتهابات والأمراض.

7:الزنجبيل: يعمل على تقليل الالتهاب وعلاج نزلات البرد والأنفلونزا كما أنه يخفف اضطرابات الجهاز الهضمى ويخفض الكولسترول فى الدم.

8:السبانخ: من أفضل أنواع الخضروات التى تحتوى على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التى تساعد على تعزيز وحماية الجسم من الامراض والعدوى.