ثقافة وفن

قالوا لها “يا حوثية ” فأوصلتهم للمحاكم .. بلقيس أحمد فتحي ترفع دعوى ضدهم

رفعت الفنانة بلقیس فتحي ابنة الفنان الیمني المعروف احمد فتحي , الیوم قضیة في احد المحاكم ضد شخصین وصفوھا بـ”الحوثیة”.
وكشفت بلقیس احمد فتحي في تغریدة على حسابھا الرسمي في تویتر تفاصیل القضیة وصورة من المحضر وقالت :”بِسم الله الرحمن الرحیم ونبتدي حملة إعادة تأھیل ذوي الفكر المتطرف، العنصري، المحرض على الفتنة والكراھیة.. لي سنین ساكتة واتفرج
وأقول العفو عند المقدرة بس القوانین وضعتھا الدول لأخذ الحقوق ونشر الاحترام.. ھذا واحد قالي حوثیة ورد علیھ واحد قال وھو الصادق حوثیة والیوم رفعنا القضیة”.
واكدت بلقیس انھا لن تتنازل ابدا عن حقھا وقالت ان التنازل ھو نتیجتھ تھاون وتطاول واستمراریة والتعدي على الآخرین .
وتھاوت التعلیقات على التغریدة بین مؤید ورافض ومشجع للفكرة وقال احدھم :”وین المشكلة إذا حد قالك حوثیة؟؟ و ما بھم الحوثیین حتى شعرتي بالنقص؟ ھل لكونھم معارضین لسیاسة دولتك؟ أم لكونھم من غیر طائفتك؟ اصل كل العرب من الیمن وأنا
أطالب بتحلیل DNA ِ لك ِ لأثبات عكس ما تقولین ؟”
وكان رد بلقیس علیھ كالتالي :”ادعوك لمزید من الثقافة والقراءة في التاریخ یبدو انك انت من شعرت بالنقص فاستفزك ما كتبت..انا ما عندي نقص”.
وقال اخر ناصحا الفنانة :”بلقیس ِ انت فنانھ كبیرة بالخلیج ِ ولك شعبیة كبیرة ابتعدي عن ھالأمور لأن ما رح تخلصي یعني معناھا یومیاً رح تعرفعین قضایا على اقل غلطة من احد مجھول! ، لو كل كلب القمتھ حجراً لأصبح مثقال الحجر بدینار .. ترفعي عن التافھين ِ والفارغین ، انت فنانھ مجتھدة ومثقفة وغنیة عن التعریف”.
وجاء رد بلقیس :”ا انا مو فاضیة طال عمرك..عندي فریق یشیك بالسوشیال میدیا وعندي محامي یمثلني في كل بلد..الفریق یأخذ صورة من التعلیق والمحامي یقوم مباشرة برفع القضیة..انا فقط توصلني المستجدات “.
وتعتز الفنانة بلقیس احمد فتحي باصولھا الیمنیة بالرغم انھا تحمل الجنسیة الاماراتیة , وكثیر ما اعلنت عن افتخارھا بیمنیتھا وتغنت بالطرف الیمني الاصیل في جمیع حفالاتھا .

بوابتي-المشهد اليمني