الجمعة 19 ابريل 2019
الرئيسية - أخبار اليمن - الحوثيون يعتقلون صحافيين يمنيين لإخفاء هزائمهم
الحوثيون يعتقلون صحافيين يمنيين لإخفاء هزائمهم
IMG_20181108_091334
الساعة 09:17 صباحاً
بوابتي/متابعات    

اعتقلت جماعة الحوثيين الانقلابية المدعومة من إيران، صحافيَين يمنيَين، في صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين.



وقال نبيل الأسيدي رئيس لجنة التدريب والتأهيل لدى نقابة الصحافيين اليمنيين في بيان نشره على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "ميليشيات الحوثي اعتقلت محمد عيضه، مصور قناة الحرة وحاصرت منزله بعد اقتحامه، واعتقال المصور التلفزيوني فؤاد الخضر بعد مداهمة منزله".

وأشار الأسيدي إلى أن الميليشيات اقتحمت كذلك مكتب شركة يمن ديجيتال ميديا.

وأوضح أن مصير الصحافيين لا يزال مجهولاً.

من جانب آخر أفادت مصادر عسكرية وطبية بمقتل أكثر من 35 من ميليشيات الحوثي في غارات لمقاتلات التحالف ومواجهات مع قوات الجيش الوطني اليمني في مدينة الحديدة.

وشهدت ساعات الليل اشتباكات باتجاه جامعة الحديدة بالتزامن مع غارات جوية، ومواجهات مماثلة في الجهة الشرقية والشمالية الشرقية. وشنت مقاتلات التحالف سلسلة غارات استهدفت أوكار وتحصينات الانقلابيين في أطراف شارع الخمسين، وتجمع للقناصة في أحد المباني القريبة من مدينة الصالح، وأطراف حي 7 يوليو وصولاً لشارع التسعين.

وكان الجيش اليمني مشط دوار المطاحن ومحيطه، وأمن شركة مطاحن البحر الأحمر ومواقع أخرى بعد معارك عنيفة كبدت الحوثيين عدد من القتلى والجرحى وأسر 14 بينهم ستة قناصين.

ودمر طيران التحالف مرابض مدفعية للحوثيين كانت تستهدف مطاحن البحر الأحمر عقب تطهيرها.

ويواصل الجيش تقدمه عبر طريق ترابي شرق شارع الخمسين، حيث تنتشر قبالة مدينة الصالح التي تبعد 5 كيلو متر تقريباً من بوابة ميناء الحديدة، وأيضاً خط الشام الذي يربط الحديدة بمحافظة حجه.


آخر الأخبار