أخبار اليمنأخبار بوابتي

ما حقيقة توقف العمليات العسكرية في الحديدة؟

views
2

تستمر مليشيا الحوثي القتال في الحديدة بالتزامن مع حملات قمعية ضد سكان المدينة، واكبتها تحركات للتمترس وحفر الخنادق في الأحياء السكنية بالمدينة.

وزعمت مصادر نقلت عنها وكالات الأنباء توقّف للقتال. لكن التحالف لم يؤكد صدور أمر بوقف الحملة العسكرية، وفقاً للمتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي في تصريح نشرته “رويترز”.

كما أكد المتحدث في تصريح نقلته عنه وكالة الصحافة الفرنسية القول إن «العمليات العسكرية مستمرة، كل عملية لها خصائصها ومسارها».

وأعلنت ألوية العمالقة التابعة للجيش الوطني أنها تنفّذ عمليات تمشيط واسعة لعدد من المزارع، وقتلت عدداً من مسلحي ميليشيا الحوثي بالإضافة إلى جرح العشرات منهم كانوا يحاولون التسلل عن طريق المزارع لقصف مساكن المواطنين وقطع الطرقات.

وذكر المركز الإعلامي لألوية العمالقة أن الألوية «تواصل تأمين المناطق والطرقات التي يمر عبرها المواطنون والمسافرون، والتي تم تحريرها من سيطرة الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، وخاضت فيها ألوية العمالقة معارك عنيفة مع مسلحي الميليشيات وتمكَّنت من دحرهم منها».

وأفادت المصادر بأن الجماعة الموالية لإيران، واصلت زراعة الألغام في أحياء المدينة وحفر الخنادق، فضلاً عن إطلاقها صاروخاً من منطقة الصليف باتجاه الحديدة، وتحريك عناصرها لإحداث اختراقات نحو مواقع الجيش في مديرية التحيتا.

بوابتي-متابعات