منوعات

ما هي طريقة صالون تنظيف الوجه بالليمون في المنزل؟

يشتهر الليمون بفوائده التجميلية إذ يحتوي فيتامين سي، ويعمل على انكماش المسام الكبيرة كما يطهر البشرة بعمق.

عرض موقع (The Health Site) خطوات إرشادية تشرح طريقة التنظيف بالليمون داخل المنزل.

الفرك باستخدام ملح الليمون: يساعد الفرك في إزالة خلايا الجلد الميتة، ولعمل هذا الملح يتم إحضار ملعقة صغيرة من الملح، ونصف ملعقة صغيرة من عصير الليمون، وملعقة صغيرة من الماء، ويتم خلط عصير الليمون بالملح مع إضافة قطرات المياه وخلط جميع المكونات، ويوضع الخليط على الوجه المغسول ويتم فركه بلطف في دوائر لمدة دقيقتين أو ثلاث ثم شطف الوجه بالماء الدافئ.

تعبيرية

مسحوق الليمون: من الضروري وضع طبقة من مسحوق الليمون على البشرة بعد الفرك. ويمكن أن يساعد عصير الليمون في هذا. يتم وضع ملعقتين صغيرتين أو ثلاث من عصير الليمون وعدد قليل من قطرات ماء الورد ثم يتم خلطهما معًا. يتم غمس قطنة في المحلول ووضعها على البشرة وتترك لمدة خمس دقائق ويشطف بعدها الوجه بماء فاتر ثم بماء بارد.

تعبيرية

مطهر باستخدام الليمون والحليب: يساعد هذا الخليط في إزالة الرؤوس السوداء. ولعمل هذا المطهر يتم وضع معلقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الحليب الخام. يتم غمس قطنة في المحلول ومسح الوجه كله بها. وتترك لمدة عشر دقائق. ثم يتم شطف الوجه باستخدام الماء البارد وعمل مساج أثناء الشطف بحركة دائرية.

تعبيرية

كريم الوجه من الليمون والرمان: يساعد الرمان في إزالة الدهون الزائدة في البشرة. يجب تجفيف قشر الرمان وخلطه بعصير الليمون لعمل مسحوق ناعم. ويتم خلط المكونين معًا لعمل معجون. يوضع القناع على الوجه ويترك لمدة ما بين عشرين وثلاثين دقيقة ثم يتم غسل الوجه برفق بالماء العادي وتركه حتى يجف. وفي النهاية يوضع بعض المرطب ثم يجري التدليك بلطف.

بوابتي-متابعات