الاربعاء 23 اكتوبر 2019
الرئيسية - أخبار اليمن - صراخ وبكاء في "بدرومات" إحدى الجامعات بصنعاء .. والطالبات يكشفن مايحدث
صراخ وبكاء في "بدرومات" إحدى الجامعات بصنعاء .. والطالبات يكشفن مايحدث
الساعة 09:46 مساءً (المشهد اليمني)

كشفت مجموعة من طالبات إحدى الجامعات بصنعاء عن ما یحدث في وقالت الطالبات أنھن سمعن، الیوم الاربعاء، صراخ وصیاح یصدر من الطابق الأرضي وھو ما دفعھن للاقتراب من البوابة التي یصدر منھا الصوت، " بجامعة 48 الحكومیة بصنعاء "البدروم الا أنھ تم منعھن من قبل عناصر تابعة لملیشیا الحوثي في الجامعة.

وبینت إحدى الطالبات انھا عادت مرة اخرى إلى حیث مصدر الصوت وسمعت صیاح رجال یطلبوا السماح لھم بالدخول إلى دورة المیاه، الامر الذي یوضح انھم محتجزین من قبل الحوثیین في ظروف صحیة غیر صالحة للحبس نظرا لعدم وجود دورات میاه بھا.



بعدھا سمح المشرف الأمني للجامعة بإدخال اثنین من عناصرھم لیقوموا بوضع "كلابش" "قیود حدیدیة" في ایدي المحتجزین وتم اخراجھم إلى دورة المیاه.

وأضافت أن أحد المحتجزین قال حرام علیكم لنا یومین لم نستطیع قضاء حاجاتنا واحتجزتونا بدون أي تھمھ. جدیر بالذكر أن جامعة 48 الحكومیة، افتتحتھا ملیشیا الحوثي في 2015 ، واطلقوا علیھا جامعة 21 سبتمبر لیتم طمس اسم ثورة 48 الدستوریة التي قامت ضد النظام الامامي الكھنوتي بعد قیام الثائر علي ناصر القردعي بقتل الامام یحیى بن حمید الدین في منطقة السواد جنوب العاصمة صنعاء


آخر الأخبار