الأحد 20 اكتوبر 2019
الرئيسية - منوعات - الشرطة البريطانية تحقق في سرقة مرحاض ذهبي
الشرطة البريطانية تحقق في سرقة مرحاض ذهبي
الشرطة البريطانية تحقق في سرقة مرحاض ذهبي
الساعة 09:49 صباحاً (وكالات)

أعلنت الشرطة البريطانية، أن مرحاضاً ذهبياً سُرق من المنزل الفخم الذي ولد فيه رئيس الوزراء البريطاني السابق ونستون تشرشل.

وقالت الشرطة في بيان إن رجلاً يبلغ من العمر 66 عامًا قُبض عليه ولا يزال محتجزًا لدى الشرطة فيما يتعلق بسرقة المرحاض الذهبي المصنوع من الذهب عيار 18 قيراط والذي عُرض في قصر بلينهايم في أوكسفوردشاير.



ويعد المرحاض المصنوع من الذهب من عيار 18، من القطع الفنية للفنان الإيطالي ماوريتسيو كاتيلان، وقد عُرض في قصر بلينهايم في أوكسفوردشاير، ووضع المرحاض الذي كان يعمل بكامل طاقته في غرفة مجاورة للحجرة التي ولد فيها وينستون تشرشل.

وأوضحت الشرطة أنها تلقت تقريرًا عن عملية السطو في الساعة 4:57 صباحًا بالتوقيت المحلي، ووجدت أن الجناة اقتحموا القصر خلال الليل، وهربوا من المكان في حوالي الساعة 4:50 صباحًا بالتوقيت المحلي.

وقال المحقق جيس ميلن في بيان للشرطة إن "المرحاض تسبب في أضرار بالغة في مبنى القصر"، مضيفًا "نعتقد أن مجموعة من المجرمين استخدمت سيارتين على الأقل أثناء ارتكاب الجريمة"، لافتًا إلى أن الشرطة تجري تحقيقًا شاملًا للعثور على المرحاض وتقديم المسؤولين عن سرقته للعدالة.

وسيتم إغلاق قصر Belnheim، المفتوح للجمهور، حتى الساعة 2 مساءً بالتوقيت المحلي بسبب الحادث، وفقًا لبيان نُشر على صفحته الرسمية على تويتر.

 


آخر الأخبار