الجمعة 7 أغسطس 2020
الرئيسية - منوعات - السعودية.. إتخاذ قرار جديد ومفاجئ بشأن السجائر
السعودية.. إتخاذ قرار جديد ومفاجئ بشأن السجائر
الساعة 08:57 مساءً (متابعات/ خاصة)

أصدرت الهيئة العامة للغذاء والدواء ووزارة التجارة والاستثمار في السعودية، اليوم الخميس، قرارًا جديدًا مفاجئًا بشأن السجائر.

وطالبت هيئة الغذاء ووزارة التجارة في بيان لها، اليوم، شركات التبغ بالإفصاح عن مكونات السجائر؛ قبل وبعد التغليف الجديد وتقديم مكونات التراكيز، ومصدر مادة التبغ المكونة للسجائر.



وألزمت الهيئة والوزارة الشركات بإجراء اختبارات التذوق والإفصاح عنها لكافة المستهلكين، وحددتا منتصف الأسبوع المقبل موعدًا أقصى للإفصاح وتفسير الاختلافات والإجابة على استفسارات المستهلكين التي تم رصدها عن طريق البلاغات أو عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي.


ويأتي القرار عقب ملاحظة مستهلكين تغير في نكهة السجائر، وهو ما أكدت الشركات أنه لا يعود لمواد مغشوشة وأنه لا تغييرات سوى في تصميم الغلاف، وفقًا لما نشرته وكالة "واس".

وكان هاشتاغ غاضب بعنوان "الدخان الجديد مغشوش " اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية خلال الأيام الماضية بعد انتشار علب دخان قال نشطاء إنها مجهولة المصدر.

وتداول المغردون السعوديون صورًا على موقع "تويتر"، لسجائر وصفوها بالرديئة، وقالوا إنها لا تشبه السجائر التقليدية التي كانت موجودة في الأسواق سابقًا.


آخر الأخبار