الأحد 31 مايو 2020
الرئيسية - أخبار التطبيقات - بعد مقتل سليماني «الحرب العالمية الثالثة» تغزو «تويتر»
بعد مقتل سليماني «الحرب العالمية الثالثة» تغزو «تويتر»
الساعة 11:17 مساءً (متابعات)

بدأت عبارة «الحرب العالمية الثالثة» تتصدر الأخبار الأكثر تداولاً على موقع «تويتر» بعد مقتل قائد «فيلق القدس» بـ«الحرس الثوري الإيراني» قاسم سليماني في غارة جوية أميركية.

 



وقُتل سليماني بأمر من الرئيس الأميركي دونالد ترمب في مطار بغداد. وبعد انتشار نبأ وفاته إلى جانب نائب رئيس «الحشد الشعبي» العراقي أبو مهدي المهندس، أثار المرشد الإيراني علي خامنئي مخاوف من اندلاع حرب بعد أن وعد بـ«انتقام قاس».

 

ونعى خامنئي في بيان عبر موقعه الإلكتروني، سليماني. وأعلن الحداد الرسمي ثلاثة أيام. وتوعد بـ«الثأر»، قائلاً: «ينتظر ثأر قاس المجرمين».

 

واستخدم الكثير من الذين قاموا بالتغريد حول الغارة الجوية صوراً وفيديوهات لتسليط الضوء على الموقف بطريقة ساخرة، وقالوا: إن هذه العملية قد تثير «حرباً عالمية ثالثة»، وأصبحت هذه العبارة هاشتاغ يُستخدم بكثافة على «تويتر»، بحسب تقرير لصحيفة «مترو» البريطانية.

 

وارتفعت عمليات البحث عن «الحرب العالمية الثالثة» أيضاً على محرك البحث «غوغل» خلال ساعات من الغارة الجوية في العراق خلال الليل.

 

وسجل «غوغل ترندز» «إيران» كالمصطلح الثاني الأكثر بحثاً في الولايات المتحدة، مع أكثر من 500 ألف عملية بحث عن هذا الموضوع.

 

وعلى الرغم من أن الكثير من التعليقات على الإنترنت تسخر من الهستيريا حول اندلاع حرب عالمية جديدة، إلا أن هناك مخاوف حقيقية من تداعيات مقتل سليماني، بحسب تقرير «مترو».

 

وجاء هذا الهجوم بعد أشهر من التوترات بين الولايات المتحدة وإيران أسقطت فيها طهران طائرة استطلاع أميركية من دون طيار وصادرت ناقلات نفط. وألقى ترمب هذا الأسبوع باللوم على إيران في مظاهرة احتجاج في العراق أدت إلى اقتحام المتظاهرين للسفارة الأميركية في بغداد وإشعال النار في المكان.

 

وظهرت فيما بعد صور حطام السفارة المحترقة، حيث أعلن ترمب أن إيران «ستدفع ثمناً باهظاً».

 

كما تلقي الولايات المتحدة اللوم على إيران في سلسلة من الهجمات التي استهدفت ناقلات نفط.

 

المصدر: الشرق الأوسط


آخر الأخبار