الاربعاء 26 فبراير 2020
الرئيسية - أخبار اليمن - السعودية تأسف لاستمرار الحوثيين في ارتكاب " ممارسات" منافية للقرارات الدولية
السعودية تأسف لاستمرار الحوثيين في ارتكاب " ممارسات" منافية للقرارات الدولية
السعودية تأسف لاستمرار الحوثيين في ارتكاب
الساعة 09:31 صباحاً (متابعات )

أعربت السعودية عن أسفها لاستمرار جماعة الحوثي المسلحة في ممارساتها المنافية لقرارات الشرعية الدولية وخاصة قرار مجلس الأمن 2216، وآخرها " الهجوم الإرهابي الذي نفذته على مسجد في محافظة مأرب، وراح ضحيته عشرات القتلى والجرحى".

جاء هذا في الكلمة التي ألقاها مندوبها الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله المعلمي خلال المناقشة المفتوحة لمجلس الأمن حول الوضع في الشرق الأوسط والقضية الفلسطينية المنعقدة أمس الأربعاء.



وقال المعلمي :" وإننا إذ ندين هذا الهجوم الإرهابي الذي لم يراع إلاً ولا ذمة في استهداف دور العبادة واستباحة دماء اليمنيين، نجدد التأكيد على وقوف المملكة وشقيقاتها من دول التحالف إلى جانب اليمن إنسانًا وأرضًا، ونعدّ هذه الأعمال الإرهابية البشعة تقويضًا متعمدًا لمسار الحل السياسي".

وأكد مندوب السعودية في الأمم المتحدة " أن اليمن يشهد أخيراً جهوداً متتالية على المستويين الإقليمي والدولي لخفض التصعيد والدفع بعوامل بناء الثقة ما أدى إلى تحسن في الوضع العسكري والسياسي والإنساني خلال الفترة الماضية"، مشيرا  في السياق إلى اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي الذي يهدف إلى تحقيق الأمن والسلم وإعادة عجلة التنمية في اليمن دخل مرحلته الثانية.

 

 

 

 

 


آخر الأخبار