الخميس 9 ابريل 2020
الرئيسية - طب وصحة - كيف تغسل يديك بشكل صحيح للوقاية من «كورونا»؟
كيف تغسل يديك بشكل صحيح للوقاية من «كورونا»؟
الساعة 02:22 صباحاً (متابعات)

مع استمرار انتشار فيروس «كورونا» المستجد، تحث المنظمات الصحية الناس على القيام ببعض التدابير الوقائية للحد من انتشار الفيروس.

 



وبحسب صحيفة «الإندبندنت» البريطانية، فقد أكدت منظمة الصحة العالمية ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) أن واحدة من أسهل الطرق وأكثرها أهمية للحد من انتشار «كورونا» هي غسل اليدين بشكل صحيح.

 

ووفقا لتقرير أصدرته مراكز السيطرة على الأمراض، يجب غسل اليدين بالماء والصابون «قبل وأثناء وبعد إعداد الطعام، وقبل الأكل، وقبل وبعد رعاية شخص مريض بالقيء أو الإسهال، وعقب العطس أو السعال وبعد تغيير حفاضات الأطفال، وبعد لمس أي حيوان، وبعد لمس القمامة، وبعد الذهاب إلى الحمام».

 

وأضاف التقرير أن خطوات غسل اليدين تشمل أولا وضعهما تحت الماء الجاري قبل إغلاق الصنبور وفرك اليدين جيدا بالصابون، مع التأكد من وصول الصابون إلى الأظافر وبين الأصابع، ثم فتح الصنبور مرة أخرى لشطف اليدين جيدا، ثم تجفيفهما بواسطة منشفة نظيفة.

 

وأكد التقرير أن مدة غسل اليدين يجب أن تستغرق 20 ثانية على الأقل.

 

وفي حين أن غسل اليدين بالماء والصابون هو الطريقة الأكثر فاعلية لقتل الجراثيم، إلا أن مراكز السيطرة على الأمراض أكدت أنه في حال عدم توفرهما في مكان وجود الشخص فينبغي عليه استبدالهما من خلال مطهر لليدين يحتوي على كحول بنسبة 60 في المائة.

 

وتسبب كورونا في وفاة 1367 شخصا وإصابة 59804 آخرين منذ ظهوره في أواخر ديسمبر (كانون الأول) 2019 في مدينة ووهان في وسط الصين في سوق لبيع الحيوانات البرية وانتشر بسرعة مع حركة انتقال كثيفة للمواطنين لتمضية عطلة رأس السنة القمرية في يناير (كانون الثاني).

 

المصدر: الشرق الأوسط


آخر الأخبار