الاثنين 30 مارس 2020
الرئيسية - أخبار اليمن - بازرعـة: على الجميع إدراك أهمية تحييد الاقتصاد في هذا الصراع
بازرعـة: على الجميع إدراك أهمية تحييد الاقتصاد في هذا الصراع
الساعة 02:35 مساءً (متابعات)

قال عضو تكتل القطاع الخاص اليمني أحمد بازرعة، اليوم الأربعاء، إن على الجميع أن يدرك أهمية تحييد الاقتصاد في هذا الصراع، لأن الاقتصاد يخدم كامل الوطن.

وأضاف إن "الزج بالاقتصاد في أتون هذا الصراع له عواقب وخيمة على الجميع وسيدفع ثمنه المواطن بالدرجة الأولى".



جاء ذلك خلال لقاء تكتل القطاع الخاص اليمني بجموعة من المانحين والمنظمات الدولية العاملة في اليمن، بحسب ما نشره حساب وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر على تويتر.

واستعرض اللقاء الذي عُقد في العاصمة الأردنية عمّان، المقترحات والتصورات لوضع آلية عمل لإشراك القطاع الخاص في تحديد الأنشطة والمشاريع التنموية والإنسانية المناسبة.

وطالب تكتل القطاع الخاص اليمني من المانحين تخصيص التمويل المناسب بما يتواءم مع حجم الأضرار التي حلت بمنظومة النقل، من بنى تحتية وشبكات طرق وبما يتناسب مع متطلبات إعادة تأهيلها للقيام بأدوارها الطبيعية، بما في ذلك الموانئ والمطارات والطرقات بشكل عاجل.

ودعا إلى مساعدة الجهات المعنية وتحفيزها بالأدوات المتاحة لدفع مديونية الحكومة المتأخرة للمقاولين ومتعهدي السلع والخدمات لما سيحققه ذلك في إنعاش مختلف القطاعات الحيوية الهامة وإنقاذها من الانهيار، وكذا معالجة لجانب مهم من الاختلالات المتصلة بالدورة النقدية.

وكان تكتل القطاع الخاص اليمني، عقد أمس اجتماعاً دورياً، لمناقشة تحييد الاقتصاد من الصراع.

ويسعى التكتل إلى اقناع الأطراف المؤثرة في السياسة الاقتصادية بالعمل على ذلك الهدف، وإشراك القطاع الخاص بشكل مباشر من أجل حماية والحفاظ على مصالح القطاع الخاص في اليمن.


آخر الأخبار