الاربعاء 3 يونيو 2020
الرئيسية - بوابتي الرياضي - الاتحاد الهولندي لكرة القدم يستأنف نشاطه دون جماهير
الاتحاد الهولندي لكرة القدم يستأنف نشاطه دون جماهير
الاتحاد الهولندي لكرة القدم يستأنف نشاطه دون جماهير
الساعة 11:09 صباحاً (وكالات)

أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم الثلاثاء عزمه على استئناف الموسم المتوقف حالياً في 19 يونيو بدون حضور جماهير للمباريات بعد اجتماع مع أندية وأطراف معنية أخرى.

وبقراره الذي أعلنه في مؤتمر صحافي عبر الفيديو، يسير الاتحاد الهولندي في اتجاه الاتحاد الأوروبي الذي اعتبر أنه من السابق لأوانه اتخاذ قرار نهائي بإلغاء أي بطولة محلية، على غرار ما فعله الاتحاد البلجيكي الذي أصدر توصيات بإنهاء الموسم وتتويج كلوب بروج بطلا من المتوقع المصادقة عليها في 15 أبريل الحالي.



وكانت بعض الأندية الهولندية، مثل أياكس وألكمار وإيندهوفن أعلنت أنها تعارض استئناف الدوري.

وقال الاتحاد الهولندي في بيان "بناء على طلب صريح من الأندية، أوضحنا كيف سيبدو الأمر إذا أعطت السلطات الصحية والحكومة الهولندية الضوء الأخضر لاستئناف بعض الأنشطة في هولندا".

وأضاف أن "السيناريو المتوخى يفترض الآن أن استكمال المسابقات سيتم في يونيو ويوليو، اعتبارا من 19 يونيو"، على أمل استئناف التدريبات في منتصف مايو.

وتُحظر جميع التجمعات في هولندا، بينها مباريات الدوري، حتى الأول من يونيو على الأقل، وتغلق المدارس والمطاعم والحانات على الأقل حتى 28 أبريل الحالي، لكن السلطات الهولندية لم تفرض العزل التام.

وأوضحت الحكومة أنها ستعلن ما إذا كانت ستمدد الإجراءات في الأسبوع الذي يسبق 28 أبريل أم لا.

وقال الاتحاد الهولندي إنه ينتظر هذه المؤشرات المقبلة من السلطات قبل "القدرة على إعطاء مزيد من الايضاحات".

وكان مجلس إدارة رابطة الدوري البلجيكي قرر الخميس بالإجماع أنه "من غير المرغوب فيه، مهما كان السيناريو المتوقع، مواصلة المنافسة بعد 30 يونيو"، وأوصى "بعدم استئناف مسابقات موسم 2019-2020".

 


آخر الأخبار