الاثنين 28 سبتمبر 2020
الرئيسية - ثقافة وفن - وفاة أحد أشهر نجوم السينما الهندية
وفاة أحد أشهر نجوم السينما الهندية
وفاة أحد أشهر نجوم السينما الهندية
الساعة 10:46 صباحاً (متابعات)

توفي الأربعاء 29 أبريل/نيسان 2020، الممثل الهندي المشهور في بوليوود، عرفان خان، بعد صراع طويل مع مرض السرطان، وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز، نقلاً عن متحدث باسم الممثل.

موقع Middle East Headlines قال إن عرفان -البالغ من العمر 53 عاماً- أُدخل إلى غرفة العناية المركزة أمس الثلاثاء، قبل أن يفارق الحياة.



وُلد الممثل الهندي عرفان خان في جايبور بالهند لعائلة مسلمة، ودرس للحصول على درجة الماجستير عندما حصل على منحة للدراسة في المدرسة الوطنية للدراما (إم آي) في نيودلهي في عام 1984، وتخرج فيها عام 1987، ثم انتقل إلى مومباي، ومن هنا بدأ مشواره الفني بأدوار صغيرة على المسرح وفي التلفزيون.

في عام 1988 بدأ بدور بسيط في فيلم سلام بومباي، الذي رشح لجائزة الأوسكار، وبعدها قام عرفان بعدة أدوار بسيطة إلى عام 1994 ليأخذ الدور الرئيسي في فيلم المخبر الخاص، وفي عام 2001 شارك في فيلم المحارب، وهو من إخراج هندي وإنتاج هوليوودي، والذي يعد انطلاقة عرفان الحقيقية.

وفي عام 2003 قدم عرفان واحداً من أهم الأدوار الشريرة في السينما الهندية في فيلم هاسلي، وحصل على أول جائزة في مسيرته السينمائية وكانت الجائزة الأولى من الفيلم فير، وهي أفضل ممثل في دور سلبي، ولم يكتفِ بواحدة بل حصل أيضاً على جائزة سكرين ويكلي لأفضل ممثل شرير.

من أشهر أفلامه الناطقة باللغة الإنجليزية «لايف أوف بي» و«سلامدوج مليونير» و«ذا إميزينج سبايدرمان».

من أشهر أفلامه الناطقة باللغة الإنجليزية «لايف أوف بي» و«سلامدوج مليونير» و«ذا إميزينج سبايدرمان».

 

 

 


آخر الأخبار