الخميس 9 يوليو 2020
الرئيسية - أخبار بوابتي - ألمانيا: الحل بيد اليمنيين و"المساعدات" ليست بديلاً عن استعادة الدولة
ألمانيا: الحل بيد اليمنيين و"المساعدات" ليست بديلاً عن استعادة الدولة
وزير الدولة للشؤون الخارجية الألماني نيلز آنين
الساعة 11:25 صباحاً (بوابتي )

أكدت جمهورية المانيا الاتحادية، اليوم الاربعاء، أن الحل للأزمة التي تشهدها اليمن منذ اكثر من ست سنوات بيد اليمنيين وأن المساعدات لن تكون بيدلاً عن استعادة الدولة.

جاء ذلك على لسان وزير الدولة للشؤون الخارجية الألماني نيلز آنين، خلال اتصال هاتفي اجراه، مساء الثلاثاء، مع رئيس الحكومة الشرعية المعترف بها دولياً، معين عبدالملك، بحسب ما اوردته وكالة الانباء اليمنية (سبأ) في نسختها الحكومية.



وأكد نيلز آنين أن المانيا تتابع الأوضاع عن كثب في اليمن، وحريصة على تحقيق السلام في اسرع وقت ممكن، وستعمل مع المجتمع الدولي والأمم المتحدة لدعم تلك الجهود.

وقال آنين "إن الحل في آخر المطاف بيد اليمنيين ولا يمكن ان تكون المساعدات الإنسانية بديل عن استعادة الدولة والاقتصاد والحياة الطبيعية في اليمن".

وجدد وزير الدولة للشؤون الخارجية الألماني، دعم بلاده للحكومة اليمنية وجهود الحل السياسي التي يقودها المبعوث الأممي إلى اليمن.

ودخل اليمن في اتون حرب اهلية منذ اجتياح الحوثيين صنعاء العاصمة في سبتمبر 2014 وانقلابها على السلطة الشرعية المتوافق عليها دوليا.

وتقود السعودية منذ مارس 2015 تحالفا عسكريا بهدف انهاء انقلاب الحوثيين واعادة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي إلى اليمن.


آخر الأخبار