الاثنين 6 يوليو 2020
الرئيسية - أخبار بوابتي - منظمة دولية: نواجه وضعا صعباً بشأن كورونا في عدن والمرضى يأتون "بعد فوات الأوان"
منظمة دولية: نواجه وضعا صعباً بشأن كورونا في عدن والمرضى يأتون "بعد فوات الأوان"
أطباء بلا حدود كورونا في عدن
الساعة 10:07 صباحاً (بوابتي - متابعة خاصة)

كشفت منظمة دولية أنها تواجه "وضعاً صعباً" بشأن مواجهة فيروس كورونا في العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن)، موضحة أن المرضى المصابين بالفيروس يأتون إلى مركز الحجر الصحي بالمدينة  "بعد فوات الأوان".

وقال مكتب منظمة أطباء بلا حدود في اليمن في سلسلة تغريدات على حسابه الرسمي في "تويتر": "في عدن ، نواجه وضعًا صعبًا ولكننا نبذل قصارى جهدنا لعلاج  كوفيد١٩ في مستشفى الأمل. كما تعمل فرقنا الطبية على مدار الساعة لتقديم أفضل رعاية ممكنة".



وأضافت المنظمة "ما زلنا نرى أن المرضى يأتون إلى المركز في عدن بعد فوات الأوان"، معبرة عن أملها في أي مريض يشعر بصعوبة في التنفس، عدم التأخر بالذهاب الى المستشفى".

وأشارت المنظمة إلى أنه ستصل في الأيام القليلة المقبلة 16 طنًا من المعدات والأدوية لتحسين الرعاية التي تقدمها في مركزها في عدن، والذي يضم الآن ٤٠ سريرًا في المجموع.

وبينت المنظمة أنها تعمل على إنشاء مركز ثانٍ لعلاج كوفيد١٩ في مستشفى الجمهورية في عدن، مستدركة بالقول: "لكننا نستمر في استقبال وعلاج المرضى في مستشفى الأمل".

وذكرت أطباء بلاحدود أنها وقّعت اتفاقية لتشغيل مركز ثانٍ  لعلاج كوفيد ١٩ في مستشفى الجمهورية في عدن، حيث ستعمل المنظمة على توسيع أنشطة وزارة الصحة القائمة بالفعل خلال الأيام والأسابيع المقبلة.

وأكدت المنظمة أن "كوفيد 19" يعتبر تحديًا لكل من يعالجه في جميع أنحاء العالم، مشددة على التزامها بتقديم أفضل رعاية طبية ممكنة لجميع مرضاها في اليمن والعالم.


آخر الأخبار