السبت 26 سبتمبر 2020
الرئيسية - إقتصاد - اتهامات للحوثيين باحتجاز أكثر من 150 مقطورة وقود  
اتهامات للحوثيين باحتجاز أكثر من 150 مقطورة وقود  
اتهامات للحوثيين باحتجاز أكثر من 150 مقطورة وقود  
الساعة 10:42 صباحاً (متابهات خاصة)

اتهمت اللجنة الاقتصادية التابعة للحكومة اليمنية، جماعة الحوثي المسلحة ، باحتجاز أكثر من 150 مقطورة وقود ومنعها من الدخول إلى مناطق سيطرة الجماعة.

وقالت اللجنة في منشور على صفحتها في "فيس بوك"، إن "الحوثيين يصرون على منع ما يزيد عن ١٥٠ مقطورة وقود من الدخول الى مناطق الخضوع ويهددون التجار ويرهبون العاملين على القاطرات في إصرار واضح للمتاجرة السياسية بمعاناة المواطنين وتعزيز السوق السوداء التي يديرونها".



وأضافت اللجنة أن هذا المنع يأتي "بعد أن بذلت الحكومة كل جهودها وقدمت تسهيلاتها لنقل المشتقات النفطية من المناطق المحررة الى مناطق الخضوع للتخفيف من معاناة المواطنين والحد من نشاط السوق السوداء".

وأكدت اللجنة أن "الوقود الذي تم نقله بواسطة المقطورات من المناطق المحررة الى مناطق الخضوع وتم استيراده بشكل قانوني الى الموانئ المحررة مطابق للمواصفات وخضع لجميع ضوابط الفحص والقرارات الحكومية وقوانينها ولديه شهادات فحص من شركات دولية بسلامة المواصفات الفنية وبما يؤكد قانونية مصدرها".

وكانت قناة "الساحات" المقربة من الحوثيين أوردت في أحد برامجها أن مندوبين من شركة النفط الخاضعة للحوثيين منعوا مرور 60 قاطرة في منفذ الجوف، و100 قاطرة في منفذ عفار بالبيضاء، و50 قاطرة في منفذ الحديدة، و50 قاطرة في منفذ تعز.

وقال "أمين الشباطي" المتحدث باسم شركة النفط في حديثه للقناة نفسها، إن بعض مقطورات الوقود القادمة من مناطق سيطرة الحكومة الشرعية تحمل وقوداً غير صالح للاستخدام، وبالتالي تم منعها حتى يتم فحصها، لكنه ألمح إلى أن المنع جاء بسبب منع التحالف دخول السفن النفطية إلى ميناء الحديدة بهدف تعطيل الاستيراد عبر الشركة.


آخر الأخبار