الخميس 24 سبتمبر 2020
الرئيسية - بوابتي الرياضي - رسميا.. حسم مصير الدوري المغربي في ظل استمرار كورونا
رسميا.. حسم مصير الدوري المغربي في ظل استمرار كورونا
الساعة 06:53 مساءً (صُحف)

حسمت وزارة الثقافة والشباب والرياضة المغربية اليوم الثلاثاء، قرارها بشأن استئناف منافسات البطولة الإحترافية لكرة القدم، والتي توقفت منذ منتصف آذار/مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.


وأعلن وزير الثقافة والشباب والرياضة المغربي عثمان الفردوس، عن استئناف منافسات الدوري المحلي لكرة القدم نهاية تموز/ يوليو والشروع في التدريبات الأسبوع المقبل.



ومن جانبه قال رئيس الاتحاد المغربي للعبة فوزي لقجع، إن تدريبات أندية العصبة الاحترافية في قسميها الأول والثاني، ستنطلق يوم الخميس المقبل أي بعد غد، من خلال مرحلتين.


وكشف لقجع أن المرحلة الأولى ستخصص للتدريبات الفردية باعتماد خمسة لاعبين في كل نصف ملعب أي 10 لاعبين في الملعب فقط، قبل الانتقال للمرحلة الثانية التي سيسمح فيها بالتدريبات الجماعية لمدة 20 يوما.

حلة الثانية التي سيسمح فيها بالتدريبات الجماعية لمدة 20 يوما.


وقال رئيس الاتحاد المغربي إن العودة للمنافسات ستكون ابتداء من 25 تموز/ يوليو، في قسميها الأول والثاني، وستكون البداية بالمباريات المؤجلة من الجمعة 24 تموز/ يوليو حتى السبت 8 آب/أغسطس. وستجرى جميع المباريات المؤجلة بإيقاع مباراتين في الأسبوع.


 وأضاف لقجع، أن مباريات البطولة ستلعب بإيقاع مبارتين يوم الجمعة وثلاث مباريات يوم السبت، وثلاث مباريات يوم الأحد وثلاث مباريات يوم الثلاثاء وثلاث مباريات يوم الأربعاء وثلاث مباريات يوم الخميس.


وكان الترقب يسود الأوساط الكروية في المغرب بخصوص مصير الدوري المحلي، الذي توقف في الجولة 21 مع مباريات مؤجلة كثيرة للأندية المشاركة في المسابقات القارية، بالنسبة لبعض الفرق كالرجاء الرياضي والوداد الرياضي وحسنية أكادير ونهضة بركان.

يذكر أن فريق الوداد البيضاوي يتصدر ترتيب الدوري المغربي برصيد 36 نقطة مع ثلاث مباريات مؤجلة، متبوعا بفريق الفتح الرباطي في المركز الثاني برصيد 35 نقطة وبمباراة واحدة ناقصة.


آخر الأخبار