الاثنين 10 أغسطس 2020
الرئيسية - بوابتي الدينية -  تأييد يمني لقرار السعودية الخاص بشعيرة الحج لهذا العام
 تأييد يمني لقرار السعودية الخاص بشعيرة الحج لهذا العام
 تأييد يمني لقرار السعودية الخاص بشعيرة الحج لهذا العام
الساعة 04:20 مساءً (متابعات)

أيد مسؤولون ومرشدون دينيون في اليمن، قرار السعودية الخاص بإقامة حج هذا العام 1441هـ بأعداد محدودة للراغبين في أداء مناسك الحج لمختلف الجنسيات من الموجودين داخل المملكة، ووصفوا القرار بالحكيم.

وقال المستشار الرئاسي محمد بن موسى العامري، إن القرار جمع بين إقامة الشعيرة وهو تحقيق المصلحة، وتقليل عدد الحجاج بسبب الوباء وهو درء المفسدة.



وأضاف العامري، أن الحج يتعذر قيامه هذا العام بسبب وباء كورونا؛ فلذلك قررت المملكة تخفيض نسبة الحجيج واصفاً القرار بأنه قرار حكيمٌ وفي محله.

من جهته، قال وزير الأوقاف والإرشاد أحمد عطية القرار بأنه يعكس الحرص الكبير الذي توليه السعودية لسلامة الحجاج من خطر كورونا الذي حصد ما يقارب نصف مليون إنسان.

 من جانبه أكد نائب رئيس هيئة علماء اليمن الشيخأحمد بن حسن المعلم، أن تقليل عدد الحجاج لهذا العام كان من أهم القرارات لمواجهة مفسدة إصابة الحجيج بوباء كورونا، وتوفير وسائل الحماية لهم،  فيما وصف عضو البرلمان اليمني الشيخ عباس النهاري القرار بالحكيم والصائب.

وأشار مفتي محافظة عدن علي بارويس، إلى توافق القرار مع مقاصد الشريعة، بينما نوه الناطق باسم هيئة علماء اليمن وعضو البرلمان محمد الحزمي بحرص الحكومة السعودية على سلامة الحجاج مع حرصها على إقامة فريضة الحج بنفس الوقت.

 

 


آخر الأخبار