الاثنين 10 أغسطس 2020
الرئيسية - طب وصحة - ولاعة سجائر تتسبب في تفشي كورونا في مدينة استرالية
ولاعة سجائر تتسبب في تفشي كورونا في مدينة استرالية
الساعة 10:16 صباحاً (متابعات)

يعتقد مسؤولون أستراليون إن ولاعة السجائر قد تكون السبب في تفشي فيروس كورونا المستجد في ملبورن، وساهمت في زيادة أعداد المصابين والوفيات.

وقال رئيس وزراء ولاية فيكتوريا ، دانييل أندروز ، الأحد، أن أحد حالات الفيروس التاجي تم تتبعها للموظفين في فندق ستامفورد بلازا في ملبورن، والذي يعمل أيضًا كفندق الحجر الصحي للمسافرين العائدين، وفقا لشبكة "ctvnews" الإخبارية الكندية.



وذكر "أندروز" أن الفيروس المنتشر بين العاملين في الفنادق ربما يكون قد جاء من موظفين يتشاركون ولاعة السجائر حيث لم يتم ربط أي من الحالات الجديدة بالمسافرين.

وأضاف :"على حد علمنا ، نعتقد أن بعض هذه الحالات ربما تكون قد أتت من الأشخاص الذين يتشاركون ولاعة السجائر، حيث أن الموظفون حافظوا على قواعد التباعد الاجتماعي ولكنهم تشاركوا ولاعة السجائر فيما بينهم".

ورغم من أن الأمر لا يعارض تدابير الصحة العامة، إلا أن رئيس الوزراء الأسترالي أكد أن ولاعة السجائر تظهر مدى خطورة فيروس كورونا المستجد.

 

وقال "أندروز"، "ليس خرقًا متعمدًا لأي شيء ، ولكن أحد تلك الأشياء التي يمكن أن يؤدي فيها شيء بريء على ما يبدو إلى نقل الفيروس، هذه هي الطريقة المعدية بشدة، كما أن مشاركة السيارات بين الموظفين ربما ساهمت أيضًا في انتشار الفيروس".

وأضاف "لا يمكنك أن تكون واثقًا من ذلك أبدًا، ولكن يبدو أيضًا أن هناك بعض الاحتمالية بأن بعض ترتيبات النقل الجماعي بين الموظفين ربما تعني أنهم كانوا على اتصال أوثق مما تريد".

وتشهد ولاية فيكتوريا تصاعدًا في عدد الإصابات بعد تسجيل أعلى ارتفاع لها في يوم واحد في حالات الإصابة بالفيروس التاجي في ما يقرب من ثلاثة أشهر ، مما يزيد من القلق بشأن انتقال العدوى للسكان.

 

 


آخر الأخبار