الاثنين 10 أغسطس 2020
الرئيسية - أخبار بوابتي - غريفيث يعلن الاتفاق على مسودة وقف إطلاق نار شامل في اليمن
غريفيث يعلن الاتفاق على مسودة وقف إطلاق نار شامل في اليمن
الساعة 02:08 صباحاً (متابعات)

أكد المبعوث الأممي إلى اليمن، مارتن غريفيث، امس انه تم الاتفاق على مسودة الإعلان المشترك الرامي إلى التوصل إلى وقف إطلاق نار شامل في اليمن.

وقال غريفيث في بيان لها إنه ناقش مع الرئيس عبدربه منصور هادي مسودة اتفاق شامل لوقف اطلاق النار كما اتفق مع هادي على تدابير إنسانية واقتصادية واستئناف عملية السلام في اليمن.



وأكد الرئيس هادي حرصه على تحقيق السلام الشامل وفق المرجعيات الثلاث، والذي يفضي لتحقيق الأمن والاستقرار المستدام في اليمن والمنطقة بعيداً عن الحلول الترقيعية وترحيل الأزمات.

ونقلت صحيفة "البيان" الإماراتية عن مصادر سياسية قولها إن غريفيث سيعمل خلال تواجده في الرياض على إيجاد حل للأزمة الناشئة عن سطو ميليشيا الحوثي على الأموال الخاصة برسوم شحنات النفط في البنك المركزي والتي اتفق على أن تورد لصالح رواتب الموظفين، كما سيعمل على طرح أفكار يسعى من خلالها إلى تعديل خطته لإيقاف الحرب.

 

الجبير يلتقي غريفيث  

من جانبه استقبل وزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء عادل بن أحمد الجبير، في مكتبه بديوان وزارة الخارجية بالرياض أمس، المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لدى اليمن مارتن غريفيث.

وجرى خلال الاستقبال بحث المستجدات على الساحة اليمنية، والجهود القائمة حيالها، إضافة إلى جهود المملكة في دعم العمليات الإنسانية في اليمن.

حضر الاستقبال سفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد بن سعيد آل جابر.

ومن المقرر أن يصل غريفيث في وقت لاحق الى العاصمة صنعاء للقاء مع قيادة مليشيا الحوثي.

 

وكان مجلس الأمن الدولي أصدر بياناً جدد من خلاله أعضاء المجلس تأييدهم لدعوة الأمين العام لوقف الأعمال العدائية على الفور، وإدانة هجمات الطائرات المسيرة والهجمات الصاروخية الأخيرة على المملكة العربية السعودية.

والتقى غريفيث خلال اليوميين الماضيين عدد من القيادات السياسية في اليمن بهدف ايجاد حل شامل لوقف الحرب في اليمن.

 


آخر الأخبار