السبت 8 أغسطس 2020
الرئيسية - أخبار اليمن - التحالف: النهدين أحد مراكز تخزين الصواريخ الباليستية  
التحالف: النهدين أحد مراكز تخزين الصواريخ الباليستية  
التحالف: النهدين أحد مراكز تخزين الصواريخ الباليستية  
الساعة 12:20 مساءً (متابعات)

أعلن المتحدث باسم التحالف العربي العقيد الركن تركي المالكي، اليوم الخميس، انطلاق عملية عسكرية نوعية ضد جماعة الحوثي، لمواجهة استمرار الاستهداف المتعمد والممنهج للسعودية.

وقال تركي المالكي، في مؤتمر صحافي، إن النظام الإيراني يتعمد إعطاء الميليشيات صواريخ نوعية لتقويض الأمن الإقليمي، معرباً عن رفضه الإملاءات الإيرانية للحوثيين كما اتهم الحرس الثوري الإيراني باستخدام جماعات تهريب دولية لتوريد السلاح للميليشيات.



وأكد المتحدث أن "استهداف المنشآت المدنية خط أحمر ولن نسمح به"، مشيرا إلى أن الجيش اليمني التزم ضبط النفس مدة 45 يوماً لم يلتزم خلالها الحوثيون.

وأفاد المالكي بأنه تم تسجيل 4276 انتهاكا حوثيا خلال مدة الـ 45 يوما، وأنه تم رصد 118 صاروخا باليستيا أطلقها  الحوثيون واعترضتها الدفاعات السعودية.

وعرض التحالف صورا لاعتراض وتدمير طائرات مسيرة حوثية، كما عرض صورا لاستهداف ورش للصواريخ الحوثية في محافظة صنعاء، وقال إن جماعة الحوثي تتعمد وجود ورش تصنيع الصواريخ والألغام في مناطق سكنية، وأن جبل النهدين أحد مراكز تخزين الصواريخ الباليستية من قبل الحوثيين.

وشدد تركي المالكي على أن التحالف سيتخذ إجراءات صارمة ضد جماعة الحوثي إذا حاولت استهداف مناطق مدنية، وأنه سيقطع الأيدي التي تحاول استهداف مناطق في السعودية.


آخر الأخبار