الاثنين 3 أغسطس 2020
الرئيسية - أخبار اليمن - هيومن رايتس توجه دعوة عاجلة  للانتقالي الجنوبي
هيومن رايتس توجه دعوة عاجلة  للانتقالي الجنوبي
الساعة 06:29 مساءً (متابعات)

 

وجهت منظمة "هيومن رايتس ووتش"، اليوم، دعوة وصفتها ب"العاجلة" للمجلس الانتقالي الجنوبي بشأن المخفيين قسريا والمعتقلين في عدن (جنوب اليمن).



وطالبت المنظمة في تقرير لها المجلس الانتقالي بسرعة الإفراج عن المعتقلين تعسفا، مشيرة إلى أن سجن بئر أحمد هو مركز احتجاز غير رسمي ومكتظّ بالسجناء.

وبحسب التقرير فإن المعتقلين في مركز احتجاز بمحافظة عدن يواجهون مخاطر صحية وخيمة جرّاء فيروس "كورونا" الذي ينتشر سريعا.

ونقلت المنظمة عن قريبات خمسة محتجزين إن سلطات مركز الاحتجاز نقلت في أبريل/نيسان 44 محتجزا إلى غرفة لا تتخطّى مساحتها 10 أمتار مربّعة، احتُجز فيها سابقا أربعة أشخاص.

وذكرت المنظمة في تقرير لها أن المحتجزون يفتقرون إلى كمّامات، وقفازات، ومنتجات النظافة الشخصية اللازمة لحماية أنفسهم من فيروس كورونا، وإلى خدمات الرعاية الصحية الأساسية.

وشدد التقرير على ضرورة أن تتّخذ السلطات فورا خطوات لتخفيف الاكتظاظ الفائق والحدّ من خطر تفشي الفيروس، بدءا بالإفراج عن المحتجزين من دون تهمة أو المحتجزين لمجرّد ممارستهم حقوقهم الأساسية.

وقال مايكل بَيْج، نائب مدير قسم الشرق الأوسط في هيومن رايتس ووتش، إن ظروف الاكتظاظ الشديد وغياب الرعاية الصحية في مركز بئر أحمد في عدن تهدد حياة المحتجزين وطاقم العمل وسط انتشار فيروس كورونا في اليمن.

 

 

 


آخر الأخبار