الاربعاء 30 سبتمبر 2020
الرئيسية - بوابتي الرياضي - على بعد 4 جولات من نهاية الدوري.. أرقام قياسية يسعى ليفربول لتحطيمها
على بعد 4 جولات من نهاية الدوري.. أرقام قياسية يسعى ليفربول لتحطيمها
الساعة 04:29 مساءً (صُحف)

بصم نادي ليفربول الإنجليزي لكرة القدم، تحت قيادة مديره الفني يورغن كلوب على موسم متميز قاده لتحقيق لقب البريميرليغ قبل نهاية الدوري.

وفي الوقت الذي لم تتبق فيه سوى 4 مباريات على نهاية الموسم الكروي في إنجلترا، فقد بات "الريدز" قريبا من تحطيم أرقام عديدة.

أكبر عدد انتصارات


هناك رقم قياسي آخر يحتفظ به أشبال غوارديولا هو عدد الانتصارات في موسم 2017-2018 وفي موسم 2018-2019.

أما ليفربول فقد فاز في 30 مباراة حتى الآن، لذا فإنه يمكنه كسر الرقم القياسي لسيتي حال الفوز في ثلاث مباريات فقط من أصل أربعة متبقية في الموسم.

أكبر عدد من النقاط




في موسم 2018، أصبح مانشستر سيتي أول فريق يحصل على 100 نقطة في موسم واحد بالدوري الإنجليزي.

وفي الموسم الحالي، وصل رصيد ليفربول إلى 92 نقطة حتى الآن، ولكنه لا يزال أمامه أربع مباريات.. 

وإذا فاز بثلاث منها فقط، فإنه يستطيع تحطيم رقم السيتي في 2018. أما إذا فاز بالأربعة، فسوف يحطم الرقم بفارق أربع نقاط ليصل رصيده إلى 104 نقاط.

أكبر عدد انتصارات على ملعبه


أكبر عدد من المباريات التي فاز فيها فريق في الدوري الإنجليزي على أرضه في موسم واحد هو 19 مباراة، وهو الرقم الذي سجله تشيلسي في موسم 2005-2006، ومان يونايتد في موسم 2010-2011، ومان سيتي في موسمي 2011-2012 و2018-2019.

لكن ما سبق لا ينطبق على ليفربول صاحب اللقب هذا العام، إذ أجبر الوباء فرق الدوري الإنجليزي على اللعب بدون جمهور. وبالطبع لا ذنب للنادي في ذلك.

ومع ذلك، فإنه يمكن لبطل الدوري تحقيق رقم قياسي جديد حال فوزه في المباراتين المتبقيتين على أرضه.

أكبر فارق في النقاط


منذ عامين، فاز مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي، وكان متقدما بـ19 نقطة على صاحب المركز الثاني في ذلك الموسم، مانشستر يونايتد، بينما كان ليفربول في المركز الرابع بفارق ست نقاط عن وصيف الدوري الإنجليزي في ذلك العام.

لكن هذا الموسم، يحتل أشبال يورغن كلوب مركز الصدارة بفارق 23 نقطة عن السيتي، صاحب المركز الثاني، ما يعني أن الريدز قد يحطم الرقم القياسي لأشبال بيب غوارديولا.

أرقام قياسية حققها ليفربول


كان الإنجاز الأكبر لليفربول هذا الموسم هو الحصول على لقب الدوري الإنجليزي بعد تعطش جماهير الفريق لذلك مدة ثلاثين سنة.

يمكن ليورغن كلوب تحقيق المزيد من الأرقام القياسية في المباريات المتبقية من الموسم الحالي، ولكن تتويج الريدز بطلا للدوري قبل نهاية الموسم بسبع مباريات يظل رقما قياسيا، إذ يُعد هذا هو الموسم الوحيد بالدوري الإنجليزي الذي يفوز فيه فريق باللقب بعد هذا العدد من المباريات.

وحقق أشبال كلوب رقما قياسيا جديدا في الدوري الإنجليزي عندما فازوا على آستون فيلا الأحد الماضي، وهو الفوز رقم 24 على التوالي لبطل الدوري على ملعبه.

وحقق ليفربول إنجاز مان سيتي، عندما فاز في 18 مباراة على التوالي.

وحقق السيتي ذلك في الفترة بين أغسطس/ آب وديسمبر/ كانون الأول 2017، بينما حقق ليفربول هذا الرقم في الفترة من 27 أكتوبر/ تشرين الأول 2019 إلى 24 فبراير/ شباط 2020. 


آخر الأخبار