الاربعاء 30 سبتمبر 2020
الرئيسية - أخبار بوابتي - مقاتلون قبليون ينتشرون في مداخل المهرة وبن بريك يعلق
مقاتلون قبليون ينتشرون في مداخل المهرة وبن بريك يعلق
الساعة 01:29 صباحاً (متابعات)

قال نائب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي هاني بن بريك ان الفعالية التي من المقرر ان يقيمها الانتقالي اليوم في محافظة  المهرة أقصى شرق اليمن،  نجحت قبل ان تبدأ .

وأضاف بن بريك في تغريدة له في تويتر: " ‏احتفالية المهرة نجحت قبل أن تبدأ بفضل الله ثم بفضل جهود أبناء المهرة والتفاف كل الشعب الجنوبي معهم ".



وتابع:" سلام الله على المهرة وأهل المهرة أهل السلم والسلام والقيم والأخلاق الرفيعة والعلوم الوافية ".

ياتي هذا في الوقت الذي انتشر مقاتلون قبليون في مدينة الغيظة، عاصمة المحافظة، وعززوا تواجدهم في مواقع حيوية قبيل مهرجان دعا له مايسمى "المجلس الانتقالي".

وأفاد مصدر محلي مساء الجمعة، بأن مقاتلين قبليين توافدوا بالمئات إلى مدينة الغيظة، عاصمة المهرة، وأغلقوا منافذ المحافظة مع محافظات أخرى، رفضا لمهرجان يسعى المجلس الانتقالي لإقامته في المحافظة.

وأضاف المصدر أن مقاتلي القبائل، عززوا تواجدهم في عدد من الساحات المقرر أن يقيم المجلس الانتقالي فعاليته فيها يمدينة الغيظة.

وأشار إلى أنه تم منع توافد أتباع الانتقالي المدعوم إماراتيا من محافظات مجاورة لحضور الفعالية، من قبل القبائل المنتشرة في مداخل محافظة المهرة.

كما أكد المصدر المحلي أن مقاتلي القبائل، انتشروا أيضا، في محيط مواقع سيادية بمحافظة المهرة، ولن يسمحوا للمجلس الانتقالي المدعوم من السعودية والإمارات في تكرار سيناريو عدن وسقطرى.


آخر الأخبار